كريم لعلاج لدغ الحشرات والتخلص منها في اسرع وقت

كريم لعلاج لدغ الحشرات يساعد على منع تأثيرها السلبي على طبقات الجلد السطحية فضلاً عن تقليل الشعور بالحكة الناتجة عن اللدغ بالإضافة إلى قتل البكتيريا المسببة للاحمرار أو الالتهاب؛ لذلك حرصنا على تقديم كافة المعلومات حول ذلك الكريم وطرق التخلص من لدغ الحشرات بالأعشاب.

كريم لعلاج لدغ الحشرات

أما عن أفضل كريم لعلاج لدغ الحشرات فنجده كالآتي:

كريم ديرما توب Derma Top

  • يحتوي كريم ديرما توب على مادة “كورتيكوستيرويد” التي تعمل على تثبيط حمض الأراكودينيد كذلك تقليل تأثير البروستاجلاندينات في الجسم؛ ومن ثمّ تقليل الشعور بالحكة أو الألم. كريم لعلاج لدغ الحشرات
  • يُستخدم الكريم أيضًا لعلاج التهابات الجلد التماسية والإكزيما، لكن يفضل أن يتم تجربة الكريم على جزء بسيط من الجلد، حيث تفرد طبقة رقيقة وتدلك بواسطة أطراف الأصابع.ويصنف انه افضل كريم لعلاج لدغ الحشرات .

كريم ديرما توب Derma Top

كريم إليديل Elidel

  • يعتمد كريم إليديل على مادة “بيميكروليموس” الفعالة التي تقضي على مختلف أنواع الالتهابات الجلدية كذلك الحكة والانتفاخ والالتهابات التي يصاحبها خروج سوائل أو صديد.
  • يُستخدم الكريم مرتين يومياً على المناطق التي تعاني من الاحمرار أو الالتهابات، حيث يوضع على الجلد حتى يختفي تماماً.
كريم لعلاج لدغ الحشرات
كريم لعلاج لدغ الحشرات

كريم لدغ الحشرات للأطفال

بالنسبة إلى أفضل أفضل كريم لدغ الحشرات التي تناسب الأطفال فهي كالآتي:

فنستيل جل Fenistil Gel

  • يعود فنستيل چل إلى مجموعة الكريمات الطبية المضادة للهيستامين والتي تحتوي على مادة “الديميتيندين” التي تُعالج الكثير من الالتهابات الجلدية على رأسها لدغ الحشرات. كريم لعلاج لدغ الحشرات
  • يُساهم أيضًا الكريم في التخلص من الأعراض الجانبية المصاحبة لسيلان الأنف والرشح كذلك دمع العيون، كما يُفضل أن يُستخدم من مرتين إلى أربعة مرات يومياً.ويعتبر افضل كريم لعلاج لدغ الحشرات .

فنستيل جل Fenistil Gel 1

 

كريم بيبانثين الأزرق Bepanthen

  • يمتاز كريم بيبانثين الأزرق بقدرته على معالجة الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الجلد في فصل الشتاء مثل الجفاف والخشونة بحيث يجعله أكثر ليونة.
  • لكنه في نفس الوقت يمتاز بقدرته على التخلص من آثار لدغ الحشرات والحروق السطحية، كما يوصي الأطباء بتطبيق ذلك الكريم مرتين يومياً.

شاهد ايضا: علاج الامساك – أفضل دواء ملين للامساك والتخلص منه سريعاً للأطفال والكبار

كريم بيبانثين الأزرق Bepanthen

مضاد حيوي للدغات الحشرات

بالنظر إلى أفضل المضادات الحيوية التي تعالج لدغات الحشرات فهي كثيرة ومتعددة، فنجد أبرزها:

دواء سيفوروكسيم Cefuroxime

  • ينتمي دواء سيفوروكسيم إلى مجموعة السيفالوسبورين المعروفة بقدرتها على قتل الجراثيم والبكتيريا موجبة وسالبة الغرام بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعي للقضاء على تأثير لدغات الحشرات السامة. كريم لعلاج لدغ الحشرات
  • كما يُستخدم أيضًا لمعالجة التهاب الأذن الوسطى والجيوب الأنفية كذلك العدوى الجراحية والتهابات نسيج الجلد، حيث يتم تناول جرعة واحدة كل 12 ساعة.

 

دواء سيفوروكسيم Cefuroxime 1

كريم ميوبيروسين Mupirocin

  • يعتبر كريم ميوبيروسين مضاد حيوي موضعي يلعب دوراً كبيراً في منع تكوين الحمض النووي المسؤول عن الالتهابات بالإضافة إلى قتل البكتيريا العنقودية الذهبية.
  • يستخدم كريم ميوبيروسين من خلال وضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة ثم لف ضمادة طبية أو شاش معقم، وذلك ثلاثة مرات يومياً.

قد يهمك: علاج البواسير – أسرع دواء لتسكين الم البواسير الداخلية والخارجية

مضاد حيوي للدغات الحشرات
مضاد حيوي للدغات الحشرات

علاج حساسية لدغ الحشرات بالاعشاب

يمكن علاج حساسية لدغ الحشرات عن طريق استخدام بعض الأعشاب، بدلاً من استخدام كريم لعلاج لدغ الحشرات ،فنجد مثلاً:

الشاي الأخضر 

  • يشتهر الشاي الأخضر باحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تسرُع من شفاء الجلد وتزيل آثار لدغ الحشرات، وفي نفس الوقت تعمل على ترطيب الجلد ومنع الحكة.
  • يستخدم لعلاج لدغ الحشرات من خلال وضع أكياس الشاي الأخضر المبللة على موضع اللدغة، كما يمكن وضع العسل الأبيض إليها؛ لمزيد من الفاعلية.

نبات الصبار 

  • يمتلك نبات الصبار الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على شفاء الندوب والتخلص من آثار لدغ الحشرات بالإضافة إلى منع انتشار الحساسية أو الشعور بالحكة الشديدة.
  • يتم إحضار أوراق نبات الصبار ثم إزالة الأشواك الخارجية ووضع شريحة لزجة على المنطقة المصابة، حيث تترك لمدة 10 دقائق تقريباً ثم يتم شطفها جيداً بالماء.

قد يهمك ايضا: مرهم لعلاج الجدري المائي للتعافي السريع دون آثار جانبية 

أعراض لدغ الحشرات السامة

بالنسبة إلى أعراض لدغ الحشرات السامة فهي كالآتي:

  • في حال التعرض إلى لدغ أي من الحشرات السامة فإن الشخص يلاحظ احمرار شديد في المنطقة التي تعرضت إلى اللدغ بحيث تزداد بمرور الوقت مع الشعور بألم شديد.
  • ظهور خطوط حمراء أو متعرجة في مكان الالتهاب مع شعور بعدم الارتياح بالإضافة إلى استشعار حرارة بالقرب من موضع الألم.
  • إرتفاع درجة حرارة الجسم وقد يصل الأمر إلى الحمى الشديدة أو القشعريرة التي لا تستجيب إلى خافضات الحرارة التقليدية.
  • في بعض الحالات النادرة قد تظهر آثار صديد أو خروج سوائل صفراء اللون من موضع اللدغ؛ وبالتالي يستوجب زيارة الطبيب على الفور حتى يتم وصف العلاج المناسب.

أعراض لدغ الحشرات السامة

علاج حساسية لدغ الحشرات

يمكن علاج حساسية لدغ الحشرات والتعامل معها بصورة صحيحة من خلال إتباع النصائح التالية:

  • يجب أن يتم نزع أي أشواك أو إبر خاصة بتلك الحشرات مع غسل المنطقة جيداً بواسطة الماء والصابون ثم وضع مكعبات من الثلج في قطعة شاش نظيفة ومُعقمة؛ حيث يُساعد ذلك على منع التورم وتسكين الألم قليلاً.
  • تناول بعض الأدوية المضادة الحكة أو مضادات الهيستامين مع استخدام كريمات طبية تحتوي على الهيدروكورتيزون، كما يمكن وضع معجون صودا الخبز.
  • يُفضل أن يتم استشارة الطبيب إذا استمر إرتفاع درجة حرارة الجسم أو ظهور أعراض فعل تحسّسية تجاه اللدغة لاسيما إذا كانت الحشرة عنكبوت أو عقرب على سبيل المثال. او استخدام كريم لعلاج لدغ الحشرات .

قد يفيدك:  كريم لعلاج احمرار الوجه وأفضل الطرق للتخلص منه

لدغات الحشرات بالصور

يمكن التعرف على لدغات الحشرات بالصور عن طريق متابعة النقاط التالية:

  • تتميز لدغة البعوض أو الناموس باحمرار الجلد مع حدوث ارتفاع طفيف في موضع اللدغة، وغالباً ما يتعرض لها الشخص عند التواجد بالقرب من الأشجار أو المناطق الزراعية.
لدغات الحشرات بالصور
لدغات الحشرات بالصور
  • أما عن لدغة النحل فهي غالباً ما تظهر على شكل بقعة حمراء صغيرة الحجم لكنها ينتفخ أو يتورم الجسم من حولها بصورة كبيرة، وغالباً ما يتعرض لها الشخص عند التواجد بالقرب من خلايا النحل أو القمامة.
لدغات الحشرات بالصور
لدغات الحشرات بالصور
  • بالنسبة إلى حشرة البق فإنها تظهر على شكل بقع حمراء تصيب الشخص بالحكة الشديدة ويتعرض لها بالقرب من السراير والمفارش القديمة كذلك المراتب التي لا تتعرض إلى الهواء أو أشعة الشمس.
لدغات الحشرات بالصور
لدغات الحشرات بالصور

كريم لعلاج لدغ الحشرات حيث يعاني الكثير من الأشخاص من بعض الأعراض الجانبية المزعجة عند التعرض إلى لدغ البعوض أو حشرة البق ومختلف أنواع الحشرات الأخرى.

قد يفيدك ايضا: دواء لتسكين الم التسنين عند الرضع – افضل جل تسنين الأطفال

الأسئلة الشائعة

كيف افرق بين قرص الحشرات والحساسيه؟

كيف افرق بين قرص الحشرات والحساسيه؟
يمكن التفريق بين لدغ الحشرات وبين الحساسية من خلال رد فعل الجسم، حيث الحساسية تنتشر في الجسم بالكامل وتظهر على شكل طفح جلدي، بينما قرص الحشرات ينحصر تأثيرها على موضع اللدغة فقط وتظهر على شكل حكة.

متى تظهر أعراض لدغة الحشرات؟

متى تظهر أعراض لدغة الحشرات؟
غالباً ما تظهر أعراض لدغة الحشرات خلال أول ساعتين من التعرض إلى القرص وقد تستمر طوال يوم كامل، حيث تظهر الأعراض تدريجياً من خلال الشعور بالألم ثم الغثيان يليه الوخز في الحلق، حيث يجب أن يتم معالجته على الفور.

ما هي الأمراض التي تسببها الحشرات؟

ما هي الأمراض التي تسببها الحشرات؟
قد يُصاب الأشخاص ببعض الأمراض الجلدية التي تظهر عن الإصابة بلسعات الحشرات، فنجد مثلاً الحمى أو التهابات الدماغ كذلك عدوى فيروس ويكا وما يُعرف بـ داء شاغاس، وغالباً ما تظهر تلك الأمراض عند التعرض لقرص الحشرات في المناطق الاستوائية.