كريم لعلاج احمرار الوجه وأفضل الطرق للتخلص منه

كريم لعلاج احمرار الوجه يساعد على تقليل حدة الالتهابات، ويعمل على حفظ الترطيب الطبيعي بين مسام البشرة، فضلاً عن منحها النضارة واللمعان الطبيعي بعد إجراء جلسات التقشير الكيميائية، فدعونا نستعرض معكم مزيد من التفاصيل حول ذلك الكريم في السطور التالية.

كريم لعلاج احمرار الوجه

بالنسبة إلى أفضل كريم لعلاج احمرار الوجه نجده كالآتي:

كريم بروتوبيك Pro topic

  • يعتبر كريم بروتوبيك افضل كريم لعلاج احمرار الوجه، ويعتبر أحد الكريمات الموضعية التي تساعد علي تثبيط مادة “الكالسينيورين” المسؤولة عن احمرار الجلد أو الإصابة بالالتهابات الشديدة كذلك الإكزيما.
  • يستخدم الكريم من خلال وضع طبقة رقيقة على الجلد مرتين يومياً، وذلك للعبوة بتركيز 0.01%، وفي حال عدم تحسن الأوضاع يتم التوقف عن استخدام الكريم.
كريم لعلاج احمرار الوجه
كريم لعلاج احمرار الوجه

 

قد يهمك: دواء لتسكين الم التسنين عند الرضع – افضل جل تسنين الأطفال

كريم دكتور جارت DR. JART

  • يمتاز كريم دكتور جارت بتركيبة فريدة تساعد على تهدئة التهابات البشرة أو الاحمرار الشديد، بالإضافة إلى إعادة تجديد الخلايا التالفة نتيجة ذلك الاحمرار. 
  • يستخدم كريم لعلاج احمرار الوجه من خلال وضع كمية قليلة بحجم حبّة البازلاء على جانبي الوجه، ثم يتم توزيعها من خلال حركات دائرية خفيفة.

كريم دكتور چارت DR. JART

كريم لتهدئة البشرة الحساسة

أما عن أفضل كريم لعلاج التهابات البشرة الحساسة فهي كالآتي:

كريم يوسيرين Eucerin

  • يعتمد كريم يوسيرين على تركيبة غنية بمادة الليكوكالكون الطبيعية التي تم استخلاصها من نبات العرقسوس والمعروفة بقدرتها على ترطيب البشرة.
  • يساعد الكريم على تغذية البشرة بعمق ومنحها ليونة طبيعية فضلاً عن توحيد لونها والتخلص من آثار الالتهاب والاحمرار، كما يخلو من البارابين والعطور.

كريم لاروش بوزيه La Roche-Posay

  • يعتبر كريم Toleriane Soothing Protective أحد أفضل المنتجات التي أطلقتها مجموعة لاروش بوزيه العالمية للقضاء على التهابات البشرة.
  • يعتمد الكريم على مكونات طبيعية تعيد الترطيب الطبيعي للبشرة، ومنحها ملمس حريري وفي نفس الوقت خالية من العطور والمواد الكيميائية الضارة.

قد يهمك: كريم لعلاج حروق الماء الساخن – افضل 5 مراهم حروق الماء الساخن

كريم لتهدئة البشرة الحساسة
كريم لتهدئة البشرة الحساسة

كريم لاحمرار الوجه من الشمس

بالنظر إلى أفضل الكريمات الطبية المعالجة لالتهابات البشرة الناتجة عن أشعة الشمس فنجدها كالآتي:

كريم سينسيبيو فورت Sensibio Forte

  • يأتي ذلك الكريم ضمن مجموعة بيوديرما Bioderma الطبية المعروفة بالجودة العالية، ومراعاة المعايير العالمية في تصنيع منتجاتها و هو يعتبر افضل كريم لعلاج احمرار الوجه.
  • يحتوي كريم سينسيبيو فورت على مادة الإنوكسولون التي تساعد على تهدئة الاحمرار، بالإضافة إلى شمع العسل وكذلك مادة الزيليتول التي تقلل من تأثير الأشعة فوق البنفسجية.
  • تعمل تلك التركيبة أيضًا على تغذية البشرة بعمق، وتقليل الالتهاب بالإضافة إلى منع جفاف البشرة على عكس كثير من المنتجات المعالجة لالتهابات البشرة الأخرى.
  • يمكن استخدامه بأمان تام بعد الحلاقة أو التقشير، بواسطة الليزر كذلك التعرض لأشعة الشمس الحارقة، حيث إنه يخلو من العطور.
كريم لاحمرار الوجه من الشمس
كريم لاحمرار الوجه من الشمس

كريم احمرار الوجه بعد التشقير

أما عن أفضل الكريمات المعالجة لمشكلة احمرار الوجه بعد التقشير فهي كثيرة ومتعددة، نجد أبرزها:

كريم كلينيك Clinique

  • يقدم كريم Redness Solutions من كلينيك حلولاً مثالية للبشرة التي تعاني دوماً من الالتهاب أو الاحمرار الشديد بعد إجراء جلسات التقشير أو استخدام الأقنعة المنزلية.
  • يمتلك فاعلية كبيرة في تقليل التهيج والحكة الجلدية مهما كان نوع البشرة سواء دهنية أو جافة أو حساسة، كما يحسّن من مظهر البشرة على المدى البعيد.ويعتبر أفضل كريم لعلاج احمرار الوجه بعد التقشير.

كريم سيتافيل برو Cetaphil PRO Sensitive

  • يعتمد كريم سيتافيل في تركيبته على مادة الكافيين والجلسرين كذلك آلانتوين المعروفة بقدرتها على معالجة مشاكل البشرة الحساسة بما في ذلك الالتهاب الشديد أو الاحمرار.
  • يمتلك أيضًا نسب معتدلة من زبدة الشيا وحمض الهيالورونيك، وفي نفس الوقت لا يسبب حبوب او بثور كما يترك البشرة ناعمة.

قد يهمك ايضا: دواء الغثيان للحامل سريع المفعول | افضل علاج للقيء طبيعي وطبي

كريم احمرار الوجه بعد التشقير
كريم احمرار الوجه بعد التشقير

كريم بانثينول Panthenol لاحمرار الوجه

بالحديث عن مزايا استخدام كريم Macro Panthenol لاحمرار الوجه فهي كالآتي:

  • يعتمد كريم ماكرو بانثينول على زيت الباراڤين والجلسرين السائل، حيث تتغلغل تلك التركيبة طبقات البشرة بعمق، وتعمل على حمايتها من التشقق والجفاف.
  • يشكل الكريم طبقة واقية ضد العوامل الخارجية وفي نفس الوقت يحمي الجلد من التعرض للالتهاب.
  • لا يقتصر استخدام كريم بانثينول الأحمر عند هذا الحد فقط، لكنه يستخدم أيضًا في إزالة طبقات الجلد الميتة ويساعد على تسريع التئام الجروح أو آثار الحروق من الدرجة الأولى.
  • يمكن استخدامه من خلال وضع طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة التي تعاني من الاحمرار، ثم يتم تدليكها برفق بواسطة أطراف الأصابع لعدة دقائق حتى يختفي الكريم تماماً.

كريم ليراك Lierac لاحمرار الوجه

بالنسبة إلى مزايا استخدام كريم ليراك لمعالجة احمرار الجلد نجدها كالآتي:-

  • يشتهر كريم ليراك Lierac Rosilogie Anti-Redness Regulating بقدرته على معالجة التهابات البشرة والتخلص من اثار الأحمرار بطريقة آمنة تماماً ويصنف انه افضل كريم لعلاج احمرار الوجه.
  • يعتمد الكريم على مادة “جليكوسيد الستيرويد” الفعالة التي تلعب دوراً كبيراً في تقوية الأوعية الدموية وتقليل حدة الالتهاب.
  • يحتوي أيضًا كريم ليراك على حمض اللينوليك وعدد من الأحماض الامينية بالإضافة إلى فيتامين هاء ودال، حيث تعمل تلك التركيبة على استعادة ليونة الجلد.
  • كما يعمل على تعزيز قدرة البشرة على الاحتفاظ بالماء لأطول فترة ممكنة، كما يعتبر الكريم آمن تماماً للاستخدام خلال فترة الحمل والرضاعة لكن في حال ظهور أي أعراض جانبية يفضل استشارة الطبيب.

شاهد: أفضل مضاد حيوي لعلاج الالتهاب الخلوي والتخلص من الألم سريعاً

كريم ليراك Lierac لاحمرار الوجه
كريم ليراك Lierac لاحمرار الوجه

علاج احمرار الوجه الناتج من استخدام كريم ميلانو فري

تعاني بعض السيدات من احمرار الوجه بعد استخدام كريم ميلانو فري، حيث نجد أفضل الكريمات المعالجة لذلك كالآتي:

كريم زيرول Zerol

  • يحتوي كريم زيرول على خلاصة نبات البصل وزيت اللوز كذلك سائل السيليكون بالإضافة إلى شمع النحل وزبدة الكاكاو وكذلك زيت الإيمو، حيث تُعرف تلك المكونات بقدرتها على تقليل الالتهابات.
  • تعمل تلك التركيبة أيضًا على التخلص من آثار الندوب والحبوب التي تظهر على سطح البشرة، بالإضافة إلى آثار الاحمرار الشديدة التي تظهر بعد العمليات الجراحية التي تتم بواسطة الليزر.
  • يستخدم مرتين يومياً على مدار ثلاثة أشهر؛ حتى يتم التخلص تماماً من آثار الاحمرار، كما يفضل أيضًا استشارة الطبيب إذا ازداد حجم الاحمرار بعد استخدام كريم ميلانو.

شاهد ايضا: مرهم لعلاج قرح الفراش وطريقة فعالة ومجربة للتخلص منها

الأسئلة الشائعة

ما سبب ظهور احمرار في الوجه؟

ما سبب ظهور احمرار في الوجه؟
غالباً ما يعزى السبب وراء ظهور احمرار في الوجه إلى التحسس الشديد تجاه أي مكون من مكونات كريمات العناية بالبشرة أو كريمات التقشير كذلك التعرض الدائم لأشعة الشمس المباشرة، حيث يظهر ذلك بصورة كبيرة في السيدات ذوات البشرة البيضاء.

هل الزبادي يعالج احمرار الوجه؟

هل الزبادي يعالج احمرار الوجه؟
بالطبع، يحتوي الزبادي على نسب عالية من حمض اللاكتيك المعروف بقدرته على التخلص من التهابات الجلد كما يساهم أيضًا في إزالة طبقات الجلد الميتة لاسيما إذا تم إضافة العسل الأبيض إليه، حيث يترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

هل احمرار الوجه من علامات ارتفاع ضغط الدم؟

هل احمرار الوجه من علامات ارتفاع ضغط الدم؟
لا توجد أدلة علمية تشير إلى أن احمرار الوجه أحد علامات إرتفاع ضغط الدم، حيث يعتبر قياس ضغط الدم هو المقياس الحقيقي لذلك، لذلك يفضل أن يتم استشارة الطبيب في حال الشعور بأعراض ارتفاع ضغط الدم أو زيادة احمرار الوجه عن المعدل الطبيعي.