كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء بعد الولادة او إنقاص الوزن الحل المثالي

كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء يُساهم في انكماش الجلد والتخلص من آثار التمدد بطريقة آمنة تماماً دون الحاجة إلى إجراء عمليات التجميل، حيث تعاني كثير من السيدات من مشكلة علامات التمدد الحمراء خلال الشهور الأخيرة من الحمل أو بعد عمليات تكبير بعض المناطق في الجسم.

كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء

بالنسبة إلى أفضل كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء فوجدها كالآتي:

كريم رينوڤا Rinova

  • يمتاز كريم رينوفا بقدرته على التخلص من علامات تمدد الجلد الحمراء في مراحلها الأولى؛ وذلك بفضل احتوائه على مادة التريتينوين التي تمتلك تأثير فعال على الجلد.
  • أما عن طريقة استخدام الكريم فهي تتم من خلال وضع كمية قليلة من الكريم على الجلد ثم تدليكها برفق حتى يختفي الكريم تماماً، ويُفضل أن تكرر تلك الخطوة مرتين يومياً. كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء

كريم رينوڤا Rinova

كريم ڨيتا Vita A

  • قدمت علامة PH formula كريم ڤيتا الذي يحتوي على نسبة من الريتينول تساعد على تحفيز الخلايا وتقليل علامات تمدد الجلد بالإضافة إلى تقليل تجاعيد البشرة وإعادة ملء الفراغات بين مسام الجلد.
  • يمتلك كريم فيتا قوام كريمي سلس يسهُل توزيعه على الجلد، حيث يوضع على منطقة الفخذين والبطن كذلك الوجه، وذلك مرتين يومياً على مدار 3 أشهر.
كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء
كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء

ما هو سبب الخطوط الحمراء في الجسم؟

بالنظر إلى سبب ظهور الخطوط الحمراء في الجسم فنجدها كالآتي:

  • يشير بعض العلماء أن مادة الإيفيلدات هي السبب الرئيسي وراء ظهور علامات التمدد الحمراء، حيث تظهر نتيجة الإفراط في مادة الميلانين في الجسم.
  • قد تظهر أيضًا تلك التشققات الحمراء نتيجة تمدد الجلد خلال شهور الحمل الأخيرة، بحيث تصبح مزعجة ومثيرة للحكة وتستمر بعد الولادة أيضًا.
  • اكتساب الوزن خلال فترة وجيزة وكذلك خسارة الوزن سريعاً؛ حيث تتسبب تلك التغييرات في حدوث تمدد في الجلد ويظهر على شكل عروق حمراء اللون تنتشر في الجسم بصورة كبيرة. كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء
  • إذا تم تناول العقاقير الطبية المعتمدة على الستيرويدات القشرية التي تتسبب في تقليل نسبة الكولاجين الطبيعي بين مسام الجلد؛ ومن ثمّ جعله أكثر عرضة للتمدد وظهور التشققات الحمراء به.

شاهد ايضا: كريم لعلاج الثالول في الوجه دون ترك أي آثار جانبية

علاج سترتش مارك الحمراء

يمكن علاج السترتش مارك الحمراء من خلال إتباع النصائح التالية:

  • الاعتماد على تقنيات الليزر المتطورة مثل Fractional Laser حيث تساعد على تقليص حجم علامات التمدد بصورة كبيرة وفي نفس الوقت لا تترك أي آثار جانبية خطيرة.
  • تقشير الطبقات السطحية من الجلد من خلال تقنية Microdermabrasion التي تساعد على زيادة نعومة الجلد ومنحه مظهر أكثر ليونة، لكنه لا يناسب كل أنواع البشرة.
  • الإعتماد على الميزوثيرابي أو حقن البلازما الذي يقلل من حجم الخطوط الحمراء في الجسم لكن يفضل أن يتم بواسطة طبيب مختص.
  • يمكن استخدام بعض المكونات الطبيعية مثل زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو، حيث تلعب دوراً كبيراً في معالجة علامات تمدد الجلد الحمراء بطريقة طبيعية. ويمكن استخدام كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء.
علاج سترتش مارك الحمراء
علاج سترتش مارك الحمراء

مرهم لعلاج الشقريب في مصر

يمكن علاج الشقريب من خلال بعض المراهم الطبية المتواجدة في مصر، فنجد مثلاً:-

كريم سكارو Scaro

  • يحتوي كريم سكارو على تركيبة فريدة تتضمن (ماء البصل، زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، فيتامين E،……) وغيرها الكثير من المواد الأخرى.
  • يمتاز كريم سكارو بقدرته على ترطيب البشرة وإعادة شدّ الجلد في المناطق التي تعاني من التمدد، حيث توضع كمية مناسبة منه على الجلد مرتين يومياً طوال 6 أشهر. ويعتبر افضل كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء.

كريم سكارو Scaro

 

مرهم سيكاتريكس Cicatrix

  • يساعد كريم سيكاتريكس على تقليل علامات تمدد الجلد وتسريع عملية تجديد الأنسجة لاسيما بعد إجراء جراحات التجميل، حيث يساعد على إعادة ترميم البشرة.
  • كما يلعب دوراً كبيراً في إزالة آثار الندوب وآثار الحروق كذلك حب الشباب، وذلك في حال استخدامه مرتين يومياً على مدار 3 أشهر بحد أدنى.

مرهم سيكاتريكس Cicatrix 1

اكراتين Acretin 

  • يعتبر أكرتين أحد أشكال فيتامين أ الذي يمتلك تاثيراً كبيراً على علامات التمدد الحمراء ويمنع تحولها إلى اللون الأبيض. ويصنف انه افضل كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء.
  • يستخدم ذلك الكريم مرة واحدة يومياً قبل النوم، حيث يمنع أن يتم التعرض لأشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية؛ وذلك لتفادي الحساسية قبل النوم.

قد يهمك: علاج الامساك – أفضل دواء ملين للامساك والتخلص منه سريعاً للأطفال والكبار

مرهم لعلاج الشقريب في مصر
مرهم لعلاج الشقريب في مصر

كيفية استخدام كريم سانوسان لعلامات التمدد

يشتهر كريم سانوسان بقدرته على معالجة علامات التمدد الحمراء، حيث يمكن استخدامه من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • يستخدم كريم سانوسان من خلال تدليك منطقة البطن والفخذين من خلال حركات دائرية عكس عقارب الساعة وذلك لمدة 5 دقائق تقريباً حتى يختفي أثر الكريم وذلك مرتين يومياً.
  • يمتاز كريم سانوسان باحتوائه على عدد من المركبات الطبيعية التي تدعم إنتاج الكولاجين الطبيعي بين مسام الجلد، بحيث يجعلها أكثر شباباً وحيوية دون ترك أي آثار جانبية.
  • نجده مثلاً يحتوي على زبدة الشيا وزيت البارافين حيث تعمل تلك التركيبة على حفظ الترطيب الطبيعي للبشرة والتخلص من العلامات التمدد الحمراء بصورة كبيرة خلال فترة وجيزة من الاستخدام.

قد يفيدك:  كريم لعلاج لدغ الحشرات والتخلص منها في اسرع وقت

هل زيت الزيتون يعالج الخطوط الحمراء؟

نعم، أثبتت الدراسات أن زيت الزيتون يساهم في معالجة الخطوط الحمراء بصورة كبيرة؛ وذلك للأسباب التالية:

  • يمتلك زيت الزيتون قدرة كبيرة من تقليل الخطوط الحمراء؛ بفضل توافر نسب عالية من مركبات البوليفينول الفعالة التي تمنع خلايا الجلد من التأكسد وتقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التمدد الحمراء.
  • يحتوي على البيتاكاروتين ونسب عالية من فيتامين هاء حيث تساعد تلك المركبات على زيادة مرونة الجلد وتقليل حدة التموجات التي تظهر على السطح بعد الولادة أو خسارة الوزن.
  • يُنصح بتسخين الزيت قليلاً قبل الاستخدام؛ حتى يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يُفضل وضع بعض المكونات الأخرى مثل الزبادي او زيت الافوكادو لمزيد من الفاعلية.

كريم لعلاج علامات التمدد الحمراء يساهم في استعادة ليونة الجلد ومنحه ملمساً ناعماً مثل بشرة الأطفال، حيث تعتمد بصورة أساسية على مادة الريتينول وعدد من المركبات الأخرى المعروفة بقدرتها على معالجة علامات التمدد.

قد يهمك ايضا: أسرع مسكن لألم الأذن للأطفال

الأسئلة الشائعة

هل الرياضة تساعد على التخلص من علامات التمدد؟

هل الرياضة تساعد على التخلص من علامات التمدد؟
بالطبع، تساعد الرياضة على التخلص من علامات التمدد الحمراء التي تظهر على منطقة البطن أو الفخذين، لكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف مدربين متخصصين لتفادي تفاقم الوضع أو ظهورها بصورة مبالغ فيها.

هل الفازلين يعالج الخطوط الحمراء؟

هل الفازلين يعالج الخطوط الحمراء؟
نعم، يشتهر الفازلين الطبي بقدرته على معالجة الخطوط الحمراء خلال وقت قياسي من الاستخدام، لاسيما إذا تم إضافة هلام الصبار إليه، حيث تدلك المنطقة التي تعاني من التمدد مرتين يومياً على مدار شهر ونصف، وفي حال عدم الحصول على نتائج أفضل يمكن التواصل مع الطبيب المختص.

كيف احمي نفسي من علامات التمدد؟

كيف احمي نفسي من علامات التمدد؟
يمكن تفادي ظهور علامات التمدد الحمراء من خلال الإعتماد على نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن على رأسها فيتامين سي مع الحفاظ على الوزن وممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تدفق الدم بصورة أفضل في الجسم بجانب استخدام الكريمات الطبية الموصى بها من قبل الطبيب.