سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية وأهم مميزاته

سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية الذي أصبح من الأجهزة التي حققت طفرة كبيرة في مجال التكنولوجيا، حيث لم يعد ضياع متعلقاتك الشخصية مشكلة كبيرة بعد اليوم مع جهاز أبل اير تاغ الذي عملت شركة آبل على إنتاجه وإطلاقه بالأسواق بالكثير من المزايا والمواصفات التي جعلت العديد من الأشخاص يبحثون عنه بداخل المملكة.

ما هو جهاز Air Tag؟

قبل أن نتعرف على سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية، لابد من أن نلقي الضوء على جهاز Air Tag لمعرفة ما هي أهميته ووظيفته الأساسية.

فنجد ان جهاز Air Tag هو عبارة عن منتج صغير الحجم تم إطلاقه من قبل شركة Apple لعملائها وحاملي هواتف الآيفون من أجل الربط بينه وبين الهواتف الذكية.

وتكمن وظيفته الأساسية في تتبع المتعلقات الشخصية التي يمكن فقدها مثل المفاتيح أو المحفظة أو الحقيبة.

وذلك عن طريق تقنية Bluetooth التي تساعد على ربط جهاز الاير تاغ مع هواتف الآيفون، حيث يتم وضع جهاز اير تاغ في الشئ الذي تخشى ضياعه، ويتم تحديد مكان الشئ المفقود عبر تطبيق تحديد المواقع في آيفون Find My.

سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية

يختلف سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية بناء على الأشكال المختلفة المتوفرة منها، حيث تأتي أسعاره المذكورة في موقع جرير الذي يعد من أشهر المواقع الإلكترونية بالمملكة على النحو التالي:

  • يبلغ سعر جهاز ابل اير تاغ العادي الذي يأتي على شكل قرص من الفولاذ نحو 149 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر 4 أجهزة من أبل اير تاغ نحو 499 ريال سعودي شامل الضريبة.
  • يبلغ سعر جهاز أبل اير تاغ Leather Key Ring نحو 159 ريال سعودي شامل الضريبة ومتوفر باللون البني والأزرق والأحمر.
  • يبلغ سعر جهاز أبل اير تاغ لوب Loop مع شريط جلد ملون نحو 199 ريال سعودي شامل الضريبة ومتوفر باللون الأزرق والبني والأحمر.

اقرأ ايضاً: كيفية معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر بدون برامج؟

سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية
سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية

سعر Air Tag في نون

يعد موقع نون من أشهر مواقع التسوق في المملكة العربية السعودية، ويبحث الكثير من الأشخاص على سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية على هذا الموقع، حيث تأتي الأسعار على النحو التالي:

  • يتوفر مجموعة أبل آير تاج من 4 قطع أبيض بسعر 392 ريال سعودي بدلاً من 499 ريال سعودي، بخصم 21%.
  •  يتوفر قطعة واحدة من أبل آير تاج باللون الأبيض بسعر 122 ريال سعودي بدلاً من 139 ريال سعودي بخصم 12%.
  • يتوفر حلقة آير تاج من الجلد باللون الأسود بسعر 19.90 ريال سعودي.

كيف يعمل جهاز Air Tag؟

يعمل جهاز اير تاغ عن طريق إرسال إشارات Bluetooth تكتشفها الأجهزة القريبة عن طريق شبكة تحديد الموقع.

ومن ثم يرسل الجوال موقع جهاز الاير تاغ الخاص بك إلى icloud ثم تنتقل بعد ذلك تلك الإشارات إلى تطبيق تحديد المواقع Find My من أجل ظهور موقع الاير تاغ ومسافته على الخريطة.

وتتم هذه العملية في وقت سريع وبكل سهولة في خصوصية تامة دون الكشف عن هوية صاحب الجهاز.

ويتميز جهاز Air Tag بسهولة التشغيل فكل ما عليك هو ربط الجهاز مع iPhone أو iPad الخاص بك، وتعيين اسم لجهاز الاير تاغ ثم إرفاقه في القطعة التي تريد تتبعها مع تشغيل الإشعارات.

اقرأ المزيد: كيفية تغيير دقة الشاشة لهواتف سامسونج S23 ألترا لحماية بطاريتك

كيف يعمل جهاز Air Tag؟
كيف يعمل جهاز Air Tag؟

مواصفات جهاز Apple Air Tag

 يعد جهاز اير تاغ عبارة عن قطعة دائرية صغيرة الحجم تشبه كثيراً العملة المعدنية، ونجد أن الجهة العليا منها مصنوعة من البلاستيك وتتميز باللون الأبيض.

أما الجهة السفلى مصنوعة من الفولاذ وتتميز هذه الجهة بوجود شعار آبل عليه. 

وتتعدد أشكال قطعة الاير تاغ بما يتناسب مع الشئ الذي يتعلق به سواء المفاتيح أو المحفظة أو غيرها حيث يوجد حلقات مفاتيح وأحزمة جلد ملونة، لذلك يختلف سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية حسب شكل كل قطعة.

ويأتي جهاز اير تاغ ببطارية عادية لا تحتاج إلى الشحن، ويمكن إزالتها بسهولة واستبدالها وسوف يخبرك  iPhone عندما يقترب موعد تغييرها.

مميزات جهاز اير تاغ Air Tag

بعد التعرف على سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية نتطرق إلى التعرف على أهم المميزات التي يأتي بها جهاز اير تاغ، وهي كالتالي:

  • ميزة الإيجاد الدقيق Precision Finding:

واحدة من أهم المزايا التي يقدمها اير تاغ وهي البحث عن الأشياء المفقودة بشكل دقيق للغاية.

حيث عن طريقة هذه الميزة يتم تحديد المسافة بينك وبين الشئ الذي تبحث عنه بدقة، وتظهر لك سهم على الخريطة في تطبيق تحديد المواقع ينبهك بضرورة السير يميناً أو يساراً، والمسافة المتبقية بالمتر حتى تقترب من الشئ المفقود وتجده.

وتتوافق هذه الميزة في أنواع معينة من إصدارات الآيفون.

  • الإشعارات والتنبيهات:

تستخدم هذه الميزة في حال كنت بعيداً عن العنصر المتصل بجهاز الاير تاغ، فسوف يقوم جهازك بتلقي إشعارات أو تنبيهات لتخبرك بذلك، حتى لا تترك متعلقاتك الهامة بعيدة عنك.

  • تصميم صغير وعملي:

يتميز جهاز Air Tag بالتصميم الأنيق والصغير الحجم، والذي يمكن تثبيته بسهولة من خلال حلقة المفاتيح أو الأشرطة الجلد الملونة المصممة من Apple.

  • البحث بالصوت:

يمكن استخدام ميزة تطبيق Find My عبر سيري Siri، من أجل البحث عن الأشياء المفقودة عن طريق القول مثل “أين ايرتاغ” وسوف يصدر الجهاز صوتاً من أجل العثور عليه بسهولة.

  • مقاومته للماء والغبار:

من المميزات الهامة في جهاز Air Tag هي مقاومته للماء، فلا داعي للقلق إذا حدث وقد سقطت منك هذه القطعة في مسبح أو بعض السوائل.

مميزات جهاز اير تاغ Air Tag
مميزات جهاز اير تاغ Air Tag

الخصوصية والأمان في Air Tag

عند البحث عن شراء وسعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية، فتأكد إنك تمتلك جهاز يحمل مستوى عالي من الخصوصية والأمان.

حيث لا يمكن لأحد رؤية موقع جهاز Air Tag الخاص بك غيرك، ولا يتم تخزين أي بيانات أو سجلات موقعك على جهاز الاير تاغ، ولا يتم الكشف عن موقع جهازك ويتم تشفير هذه البيانات في كل مرة تستخدم فيها الجهاز.

بما في ذلك شركة Apple المُصنعة فلا يمكنها تحديد موقع الاير تاغ ولا الجوال الخاص بك.

إلى جانب ذلك يتميز جهاز Air Tag بمنع أي عملية تتبع غريبة، حيث إذا قام أي شخص أخر بوضع جهاز اير تاغ في الأغراض الخاصة بك، فسوف يرسل جوال iPhone الخاص بك تنبيهاً أنه يتتبعك.

وفي حال لم يتم العثور عليه في وقت قليل، سوف يقوم جهاز Air Tag في إصدار صوتاً لإخبارك بمكانه.

في النهاية قد عرضنا سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية من مختلف المواقع السعودية الشهيرة التي يمكنك الاختيار من بينها.

قد يهمك ايضاً:

كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج بخطوات بسيطة

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc| أفضل المواقع

كيف اعرف كم باقي قيقا موبايلي؟ وأهم الاكواد المستخدمة

الأسئلة الشائعة

ما هي أقصى مسافة للعثور على جهاز Air Tag؟

ما هي أقصى مسافة للعثور على جهاز Air Tag؟
بالنظر إلى المسافة التي يمكن أن تتضمن نطاق البلوتوث، فنجد إنها بضع عشرات الأمتار، فإذا تركت اغراضك المرفق معها جهاز الاير تاغ على بعد أكبر من ذلك، فيكون من الصعب العثور عليه، وفي حال لم يكن هناك أي اتصال بين جهاز الاير تاغ وجوالك، فهنا يبدأ مكبر الصوت في إصدار أصوات لمعرفة مكان الاير تاغ.

أين يباع جهاز Air Tag في السعودية؟

أين يباع جهاز Air Tag في السعودية؟
يتوفر جهاز Air Tag على العديد من مواقع التسوق الإلكترونية في السعودية، والتي من أشهرها موقع جرير، موقع اكسترا، موقع أمازون، مون نون، ويمكنك من خلالها التعرف على سعر أبل اير تاغ Air Tag في السعودية في كل موقع والمقارنة بينهما.

كم عمر بطارية جهاز اير تاغ أبل؟

كم عمر بطارية جهاز اير تاغ أبل؟
يأتي جهاز غير تاغ ببطارية طويلة العمر قد يصل عمرها لعام أو أكثر، وهي تشبه بطارية الساعة لا تحتاج إلى الشحن ويمكن استبدالها بعد انتهاء عمرها الافتراضي.