كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج بخطوات بسيطة

كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج الذكية التي تحمل هذه الميزة، حيث حرصت شركة سامسونج على إضافة خاصية الشحن السريع إلى أحدث هواتفها، وبخطوات بسيطة يمكنك ضبطها من خلال إعدادات الهاتف لكي يسمح للبطارية بالشحن السريع، والتمتع باستخدام الهاتف لأطول وقت ممكن.

كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج

تعد مشكلة إفراغ البطارية من أكبر المشاكل التي تواجه المستخدمين، خاصة الذين يقضون أوقاتاً طويلة على الهاتف بغرض المتعة والتسلية.

وهو ما دفع شركات الهواتف الذكية لوضع حلول لمثل هذه المشكلة، مثل كبر حجم البطارية والقدرة الكهربائية بها، أو من خلال ميزة الشحن السريع ليتمكن المستخدمين من شحن هواتفهم بشكل أسرع.

وعن كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج Galaxy، فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • توجه إلى إعدادات الهاتف، ثم خيار العناية بالجهاز.
  • قم بالضغط على أيقونة البطارية.
  • قم بالنقر على قائمة الشحن، وسوف تظهر لك عدة أوضاع للشحن أسفل هذه القائمة، وفقاً لنوع الشاحن السريع الذي تمتلكه.
  • ومن أجل تفعيل أي وضع من أوضاع الشحن السريع، كل ما عليك هو تحريك الزر المتواجد على يمين تلك الخيارات.
  • عند الشحن عليك التأكد من تفعيل هذه الميزة، ومع توصيل كبل USB بمحول الشحن السريع.
كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج
كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج

كيفية إصلاح مشكلة تعطل الشحن السريع في هواتف سامسونج

على الرغم من تميز هواتف سامسونج جالكسي بخاصية الشحن السريع، إلا إنه قد يفشل مع البعض أحياناً كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج، ويكون ذلك لعدة أسباب من بينها ما يلي:

  • قد لا يكون الشاحن الخاص بهاتفك لا يدعم الشحن السريع، حيث أن الشواحن التي تدعم هذه الخاصية يكون عليها ملصقاً عليه Fast Charging أو Adaptive Fast Charging وما إلى ذلك.
  • من الأسباب التي تعيق كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج أيضاً هو وجود أوساخ متراكمة في منفذ الشاحن، ويجعله لا يعمل بكامل قوته، لذلك يمكنك القيام بتنظيفه من خلال استخدام الإبرة أو خلة الأسنان.
  • قم بشحن الهاتف في وضع توفير الطاقة الذي تدعمه معظم أجهزة سامسونج، حيث يعمل على تقليل التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتتسبب في ثقل الجهاز وتستهلك الكثير من الطاقة، مما يؤثر على عملية الشحن.
  • قم بإيقاف Wi-Fi أو استخدام البيانات أثناء عملية الشحن، إذا كنت لا ترغب في تشغيل وضع موفر الطاقة، حيث تؤثر الاتصال بالانترنت على استهلاك الطاقة حتى في حال عدم استخدام الهاتف.

اقرأ المزيد: كيف اعرف كم باقي قيقا موبايلي؟ وأهم الاكواد المستخدمة

تفعيل الشحن اللاسلكي سامسونج

تتيح شركة سامسونج ميزة رائعة وهي إمكانية شحن الهاتف لاسلكياً بدون استخدام كابل USB.

كما تمكنك ميزة الشحن اللاسلكي من شحن هاتف سامسونج من هاتف آخر، أو شحن ساعة سامسونج الذكية أو سماعات Galaxy من بطارية هاتف سامسونج.

ومن أجل تفعيل ميزة الشحن اللاسلكي في هواتف سامسونج، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتفعيل وضع مشاركة الطاقة لاسلكياً  Wireless Power Share من إعدادات الهاتف أو من خلال لوحة الإشعارات في هاتفك.
  • ضع الهاتف على قاعدة الشحن اللاسلكية لكي يتم شحنه واستمداد الطاقة منه.
  • ستتيح لك قاعدة الشحن ضوءاً يشير إلى أن الشاحن قيد التشغيل.
  • في حال رغبتك شحن هاتف أو ساعة ذكية من هاتف سامسونج عليك وضع أياً منهما في منتصف الهاتف الذي سوف تستمد الطاقة منه مع مقابلة الأجزاء الخلفية للجهازين لبعضهما، مع تفعيل خاصية الشحن اللاسلكي من إعدادات الهاتف.
  • والجدير بالذكر أنه يمكن شحن الأجهزة التي تدعم ميزة الشحن اللاسلكي فقط.
تفعيل الشحن اللاسلكي سامسونج
تفعيل الشحن اللاسلكي سامسونج

هل الشحن السريع يضر البطارية؟

بالرغم من الجميع يبحث عن كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج

لحل مشكلة قصر عمر البطارية، إلى أن تفعيل هذه الميزة لها بعض العيوب بجانب مزاياها، وسوف نتعرف عليها في الآتي:

مزايا الشحن السريع

  • الشحن في وقت قياسي حيث يكون الهاتف قادر على إيصال البطارية إلى 50% في خلال نصف ساعة أو أقل من ذلك.
  • القدرة على استخدام هاتفك لمدة أطول دون الحاجة إلى ترك الهاتف إلى ساعات طويلة بالشاحن، وهو ما يضيع عليك أوقات كثيرة من الاستخدام والتمتع به.
  • على الرغم من أن الشحن السريع يتسبب في إدخال الكثير من الطاقة إلى البطارية وهو ما يؤثر على عمرها، إلا أن شركات الهواتف المحمولة قد أضافت ميزة الأمان لتوفير الحماية للبطارية، عن طريق عمل الشحن السريع لمدة معينة ثم يتم إبطاء عملية الشحن.

اقرأ الآن: كيفية ربط الايفون بالكمبيوتر ونقل الملفات

عيوب الشحن السريع

  • أن كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج قد لا تدعمها الكثير من طرازات هواتف سامسونج الذكية، مما يجعل عدم استفادة جميع المستخدمين بها.
  • الإضرار بعمر بطارية الهاتف على المدى البعيد بسبب الارتفاع الزائد في درجة حرارة الهاتف، حيث أن عوامل الأمان التي تدعمها الهواتف يمكنها حماية الأجهزة من التيار الزائد الواصل إليها، ولكنها لا تمنع من ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

برنامج الشحن السريع

هناك بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها من أجل تسريع عملية الشحن في حال عدم دعم هاتفك الخاص لخاصية الشحن السريع.

ولعل من أهم هذه التطبيقات هو تطبيق Fast Charging الذي يمكن تحميله على جميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد.

ويتميز هذا التطبيق بسهولة الاستخدام والتنقل بين إعداداته، كما إنه عندما يتم البدء في عملية الشحن يعطيك التطبيق معلومات تفصيلية عن قوة الشحن وسرعته، والمدة الزمنية اللازمة لإتمام عملية الشحن في هاتفك.

إلى جانب تقديمه بعض الميزات الإضافية الأخرى مثل دعم أداة لتنظيف الهاتف من الملفات الزائدة، أداة من أجل تبريد المعالج لحمايته من استنزاف الطاقة، وغيرها من الإضافات الرائعة.

في النهاية تعد كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج من المزايا الرائعة التي أضفتها شركة سامسونج لهواتفها ولكن يجب عدم الاعتماد عليها كلياً حتى لا يلحق الضرر بهاتفك.

قد يهمك ايضا:

كيفية ربط الهاتف بالتلفاز عن طريق wifi

أسعار موبايل الأيفون أبل في مصر 2023

رابط واتس ويب Whatsapp Web | واتس ويب في 7 خطوات

الأسئلة الشائعة

كيف اعرف أن الجهاز يدعم الشحن السريع؟

كيف اعرف أن الجهاز يدعم الشحن السريع؟
إن أسهل طريقة تمكنك من معرفة كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج ودعم هاتفك له، هو مراجعة المنتج على صفحة الشركة المصنعة، كما أن شواحن الهواتف التي تدعم الشحن السريع يكون عليها ملصقات مكتوب عليها Fast Charging وما شابه ذلك، إلى جانب وجود أوضاع الشحن السريع المختلفة في الإعدادات.

من أفضل الشحن السريع أم البطئ؟

من أفضل الشحن السريع أم البطئ؟
على الرغم من مزايا كيفية تفعيل الشحن السريع على هواتف سامسونج، إلا أن الشحن السريع قد يحمل بعض الأضرار مثل تعرض الهاتف لارتفاع حرارته مقارنة بالشحن العادي، والتي يمكن أن تعرض البطارية للتلف مع مرور الوقت، حيث إنه يقوم بإدخال كمية زائدة من الطاقة إلى البطارية، لذلك لا يفضل أن يعتمد على الشحن السريع بشكل أساسي لشحن هاتفك.

هل تشغيل وضع الطيران يسرع الشحن؟

هل تشغيل وضع الطيران يسرع الشحن؟
يشير بعض الخبراء التقنيين إلى أن تفعيل وضع الطيران أثناء شحن الهاتف يسرع من عملية الشحن، حيث يقوم بإيقاف استقبال الإشارات من شبكات الإنترنت، مما يترتب على ذلك توفير قدر كبير من الطاقة المستهلكة، وكلما قل مقدار الطاقة التي يستهلكها الهاتف كلما زادت سرعة الشحن.