قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc| أفضل المواقع

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc ومعرفة كفاءة الإنترنت الخاص بك وسرعته سواء في التحميل أو الرفع أو حتى البينج، حيث تقدم شركة stc العديد من باقات النت المنزلي DSL أو فايبر بسرعات فائقة وخدمات ممتازة، ولكن رغم ذلك قد يعاني بعض الأشخاص من مشاكل في سرعة الإنترنت وضعف في الشبكة، لذلك يكون من الأفضل اللجوء إلى استخدام المواقع الخاصة بقياس سرعة الإنترنت للتحقق مصداقية الشركة في تقديم سرعة النت المتفق عليها بالكامل.

سبيد تيست stc

يعد اختبار سرعة النت أو سبيد تيست وسيلة استخدامها من أجل قياس مدى جودة خدمة اتصال الإنترنت الخاص بك.

ويتم هذا من خلال إجراء عدة اختبارات متتالية بالمواقع المتخصصة في قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc، ليتم دراسة كفاءة السرعة من عدة جوانب وهي كالآتي:

  •  سرعة البنج ping: وهو الوقت الذي تستغرقه الأجهزة لكي يتم الاتصال بخوادم شركة الإنترنت، ويجب ألا تقل عن 250 ميلي ثانية.
  • سرعة التحميل Download Speed: وهو ما يمكن من خلاله معرفة سرعة تنزيل الملفات المختلفة التي يتم تحميلها على الأجهزة سواء على الحاسوب أو الهواتف الذكية.
  •  سرعة الرفع Upload Speed: ومن خلالها يمكن معرفة مدى سرعة رفع الملفات، والتي يتم قياسها بوحدة الميجا بت في الثانية Mbps.

وتساهم كل قيمة في هذه الجوانب في تحديد مدى كفاءة سرعة الإنترنت وإيصالها بالكامل إلى العميل.

اقرأ ايضاً: كيف اعرف كم باقي قيقا موبايلي؟ وأهم الاكواد المستخدمة

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc

على الرغم من أن شركة stc واحدة من أكبر شركات الاتصالات في المملكة التي تقدم العديد من خدمات الإنترنت بجودة فائقة وتحرص دائماً على رضاء عملائها، إلا إنه قد يجد بعض العملاء عدم تكافؤ في سرعة الإنترنت الخاصة به والسرعة التي تم التعاقد عليها من الشركة.

وتعد المواقع الخاصة بـ اختبار السرعة من أفضل الخدمات المتاحة حالياً، التي يمكن من خلالها قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc بدقة عالية وبشكل مفصل، ويعد من أفضل هذه المواقع ما يلي:

موقع مقياس

يعد من أفضل المواقع التي تمكنك من اختبار سرعة الإنترنت وإجراء فحص شامل لشبكة stc، للحصول على نتائج تفصيلية وغاية في الدقة، ويمكنك استخدام الموقع من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  • قم بالتوجه إلى موقع مقياس meqyas.
  • قم بالنقر على زر “ابدأ”.
  • وسوف تظهر لك نتائج فورية لقراءة سرعة الإنترنت لديك.

اقرأ المزيد: كيفية ربط الهاتف بالسيارة عن طريق usb وأهم البرامج المستخدمة

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc
قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc

موقع Speed Test

يعد من أفضل المواقع التابعة لشركة stc من أجل قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc، حيث يتمتع هذا الموقع بمصداقية كبيرة وقدرة فائقة في تقديم نتائج تفصيلية لسرعة الإنترنت الخاص بك بشكل دقيق، ومن أجل استخدام الموقع اتبع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع speed test.
  • قم بالضغط على سيرفر مدينة الرياض.
  • قم بالضغط على كلمة ” ابدأ”.
  • انتظر قليلاً وسوف تظهر لك قراءات تفصيلية عن سرعة النت لديك.

موقع Fast

يتميز أيضاً موقع فاست بإعطاء نتائج تفصيلية حول قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc.

 كما إنه من المواقع السهلة الاستخدام، فبمجرد الدخول على موقع FAST سوف يبدأ في تحميل النتائج سرعة الإنترنت لديك.

موقع Google Fiber

قدمت شركة جوجل خدمة قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc عن طريق موقع Google Fiber التابع لها.

ومن أجل استخدام الموقع اتبع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع Google Fiber.
  • النقر على السهم الأزرق التي يشير إلى البدء.
  • قم بالضغط على Continue.
  • سوف تحصل على تقرير تفصيلي لسرعة الإنترنت من رفع وتحميل.

شاهد ايضاً: كيفية ربط الايفون بالكمبيوتر ونقل الملفات

قياس سرعة النت stc من الجوال

إذا كنت من مستخدمي الإنترنت عن طريق الجوال، فهناك أيضاً عدة تطبيقات توفر إمكانية قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc عن طريق الجوال، ومن أهمها ما يلي:

تطبيق Net Spot

يعد من البرامج التي تتميز بسهولة الاستخدام وإعطاء تقارير تفصيلية عن سرعة التحميلات والرفع وتحديد مقدار البينج، ويمكن استخدامه من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع net spot الإلكتروني.
  • اضغط على التنزيل لكي يتم تحميل التطبيق على هاتفك.
  • ادخل على التطبيق وانقر على “اختبار سرعة الإنترنت”.
  • انتظر قليلاً وسوف تحصل على النتائج التفصيلية لسرعة الإنترنت الحقيقة.

تطبيق Speed Check

يعد من التطبيقات الشهيرة المستخدمة للتحقق من سرعة الإنترنت وجودته، ويمكنك تحميله بسهولة من متجر التطبيقات على هاتفك سواء متجر بلاي أو آب ستور، ثم الضغط على كلمة Test وسوف يتم تحميل النتائج بسهولة.

تطبيق Speed Test Master

يعد من التطبيقات السهلة الاستخدام لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية، وبمجرد تحميله من متجر التطبيقات والدخول عليه تستطيع معرفة كل ما يتعلق بسرعة الإنترنت لديك من سرعة الرفع والتحميل ومقدار البينج.

شاهد المزيد: كيفية ربط الهاتف بالتلفاز عن طريق wifi

قياس سرعة النت stc من الجوال
قياس سرعة النت stc من الجوال

زيادة سرعة النت stc

تعد مشكلة بطئ سرعة النت من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، خاصة إذا كانوا يعتمدون عليه اعتماداً كاملاً في ممارسة أعمالهم اليومية.

ولكن هناك بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها من أجل تحسين سرعة الانترنت في جهازك، ومن أهمها ما يلي:

  • أولاً يجب قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc من أجل التعرف على السرعة الفعلية لديك وتحديد المشكلة الحقيقية.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات الاستخدام، والتي تمتلئ بسبب الاستخدام المطول للتطبيقات على هاتفك، مما يسبب بطيء في استخدام إحدى هذه التطبيقات وتشعرك ببطء الانترنت.
  • الاقتراب من مصدر شبكة الواي فاي، أمراً هاماً وله تأثير كبير على سرعة الانترنت، فكلما كانت المسافة قريبة بينك وبين الراوتر كلما كانت جودة الاتصال أفضل كثيراً.
  • تغيير إعدادات DNS في هاتفك، فيمكنها أن تزيد من سرعة الانترنت بشكل كبير، عن طريق اختيار إعدادات متقدمة ثم تحديد DNS الذي ترغبه.
  • اللجوء إلى استخدام برامج تسريع الانترنت الشهيرة، التي تعمل على فحص شبكات DNS والاختيار الأفضل من بينها.
  • اختيار متصفح انترنت خفيف، على الرغم من أن متصفح جوجل هو الشائع على الهواتف الذكية، إلا إنه يعتبر متصفح بطيء إلى حد كبير، فيمكنك البحث عن متصفحات الانترنت الخفيفة ولعل من أشهرها UC Browser.

سرعة النت الطبيعية

يشتكي معظم الأشخاص عادة من خدمة الانترنت المقدمة لهم مهما كانت سرعة الباقة المشتركين بها، لذلك يجب عليك أن تعرف ما هي سرعة النت اللازمة لاستخدام كل نشاط تقوم به على شبكة الانترنت، وهي تتخلص في الآتي:

  • من 1 إلى 3 ميجا بايت جيدة من أجل تصفح الويب والبريد الالكتروني.
  • من 5 إلى 10 ميجا بايت مناسبة لمشاهدة محتوى الفيديو بجودة HD مثل محتوى نتفيلكيس.
  • من 10 إلى 20 ميجابايت هذه أدنى سرعة للحصول على تجربة نت جيدة تساعد على تحميل الملفات المختلفة.
  •  20 ميجابايت هذه السرعة المناسبة إذا كنت تتصل بالإنترنت من أكثر من جهاز، وأيضاً تكون كافية لتشغيل خاصية البث المباشر.

اطلع على المزيد: تحميل تليجرام ويب للكمبيوتر وللموبايل 2023 telegram web أخر اصدار مجانا عربي – فتح التليجرام ويب على الكمبيوتر

اختبار سرعة 5G

تقدم شركة stc باقات بيتي 5G ضمن أحد خدمات الإنترنت اللاسلكية من خلال تقنية الجيل الخامس 5G، ومن خلالها يمكن الحصول على حجم بيانات غير محدود وأقصى سرعة للإنترنت تمنحها الشبكة، حيث تصل سرعة التحميل إلى 300 ميجا بايت.

ويمكن اختبار سرعة باقة 5G المنزلية أيضاً من خلال استخدام إحدى المواقع المستخدمة في قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc، بكل سهولة وتحديد النتائج التفصيلية من سرعة الرفع والتحميل والبينج.

في النهاية يعد استخدام مواقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا سبيد تيست من stc من أفضل الخدمات التي يمكنك من خلالها التأكد من سرعة النت الفعلية لديك.

قد يهمك ايضاً:

موقع 8 فروع ويسترن يونيون جده المملكة العربية السعودية

أسعار موبايل الأيفون أبل في مصر 2023

رابط واتساب ويب WhatsApp Web | واتس ويب توفير الراحة والفعالية في إدارة الرسائل النصية

الأسئلة الشائعة

كيف تعرف قوة الشبكة؟

كيف تعرف قوة الشبكة؟
هناك عدد من البرامج التي يمكنك استخدامها لمعرفة قوة شبكة الواي فاي في منطقتك، حيث هناك بعض المناطق تكون بعيدة إلى حد كبير عن أبراج الاتصالات مما يجعلها ضعيفة، ولعل من أفضل هذه البرامج هو Single Strength الذي يقوم بفحص شبكات الواي فاي والعرض الترددي، وقياس قوة الإشارة لتغطية الشبكة سواء للجيل الثالث أو الرابع أو الخامس.

كم تبلغ سرعة الجيل الرابع؟

كم تبلغ سرعة الجيل الرابع؟
تبلغ سرعة التحميل المقدمة في شبكات الجيل الرابع 4G حوالي 23.5 ميجا بايت لكل ثانية، مع احتمالية وصول تصل إلى 40 ميجا بايت في الثانية، بينما تبلغ سرعة الرفع ما بين 5 إلى 6 ميجا بايت في الثانية، مع إمكانية الوصول إلى 15 ميجا بايت في الثانية.

كيف اعرف شريحتي تدعم 5G Stc ؟

كيف اعرف شريحتي تدعم 5G Stc ؟
يمكنك التأكد من أن شريحتك stc تدعم الجيل الخامس 5G من خلال الاتصال بخدمة العملاء في شركة الاتصالات، أو من خلال الهاتف عن طريق الدخول على الإعدادات ثم البيانات الخلوية وإذا ظهرت لديك شاشة بها 5G on ، 5G Auto فإن في هذه الحالة يمكنك استخدام شبكة 5G.