طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف.. تخلص من السمنة سريعاً

طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف وانقاص الوزن، حيث إنها من الأعشاب الآمنة التي يمكن تضمينها في النظام الغذائي للحصول على الوزن المثالي وفقدان الكثير من الكيلو جرامات في وقت قصير عند الانتظام عليها بشكل يومي،  إلى جانب فوائدها الجمة الأخرى خاصة للنساء.

طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف

أثبتت الكثير من الدراسات أن عشبة الهندباء لها تأثير كبير في التنحيف وخسارة الوزن.

حيث أنها تساهم في تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تسريع معدلات حرق الدهون، مما يعمل على فقدان الوزن وعدم تراكم الدهون في الجسم.

وعن طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف، فمن الممكن أن تستخدم أوراق الهندباء بحالتها وهي طازجة أو يمكن تناولها مطبوخة، كما يستخدم البعض جذورها المجففة لصنع شاي للتخسيس.

ومن أجل تحضير شاي الهندباء فإن طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف كالتالي:

  • نضع بعض أوراق الهندباء في كوب من الماء المغلي، ويمكن إضافة بعض أوراق النعناع إليه عند الرغبة.
  • تترك أوراق الهندباء منقوعة لمدة حوالي 15 دقيقة.
  • يتم تصفية المنقوع من الأعشاب جيداً، ثم نضيف إليه عصير نصف ليمونة.
  • يمكن تناول شاي الهندباء مرتين يومياً من أجل إنقاص الوزن.

وليس بالضرورة القيام بتحضير طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف، حيث أن عشبة الهندباء أصبحت متوفرة أيضاً على شكل أكياس جاهزة للاستخدام.

بذور الهندباء

تتميز عشبة الهندباء بأوراقها الصفراء اللون، ويتم زراعتها في الكثير من الدول الأوروبية، وقد تم استخدامها قديماً في الطب البديل لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي لها دور في علاج العديد من المشاكل الصحية.

حيث تُعد عشبة الهندباء دور كبير في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، من تحسين حركة الأمعاء والتخلص من اضطرابات المعدة من الإمساك والإسهال، وتقليل الانتفاخ والغازات.

كما لها دور في خسارة الوزن بشكل كبير، لذلك يبحث الكثير عن طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف، نظراً لغناها بالألياف والأحماض الأمينية التي تساعد على الشعور بالامتلاء لفترات طويلة.

قد يهمك: فوائد الزنجبيل اكثر من 20 فائدة الزنجبيل وميزاته الصحيه

بذور الهندباء
بذور الهندباء

فوائد الهندباء للبشرة

تكمن عشبة الهندباء على الكثير من الفوائد للبشرة، حيث تساعد في محاربة الشيخوخة وتأخير علامات تقدم العمر.

وذلك بفضل أنها عشبة غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين، ومركب البوليفينول والتي تعمل على محاربة الجذور الحرة التي تقوم بإتلاف الخلايا.

كما تحتوي أيضا على فيتامين C, A, K, E, B6 ، وجميعها فيتامينات تساعد على محاربة الشوارد والإجهاد التأكسدي، مما يساعد على نضارة البشرة وتفتيحها والتخلص من البقع الداكنة.

إلى جانب احتوائها على البوتاسيوم الذي له دور كبير في ترطيب البشرة، كما تمتلك خصائص مضادة للالتهابات تساهم في علاج حب الشباب وتهدئة الجلد المتهيج.

مشروب الهندباء

يستخدم مغلي الهندباء للعديد من الأغراض الطبية التي تعود بالفائدة على الجسم، ويتم تحضيره كالتالي: 

  • من أجل علاج مشاكل الجهاز الهضمي، يتم أخذ ملعقة إلى ملعقتين من أوراق الهندباء المجففة ووضعها في كوب من الماء المغلي، ويترك حوالي ربع ساعة ثم يتم تصفيته وشربه دافئاً قبل كل وجبة، وكذلك طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف.
  • من أجل علاج الأنيميا وضعف الشهية، يتم استخدام أوراق الهندباء عن طريق وضع ثلاث ملاعق منها في لتر من الماء المغلي، ويتم تناول كوب صباحاً ومساءاً.
  • من أجل تحسين وظائف الكبد وتنشيط العصارة الصفراوية، يمكن مزج جذور الهندباء اليابسة مع الحليب وتناوله صباحاً ومساءاً.

قد يهمك ايضا: دواء طبيعي لزيادة الوزن وفتح الشهية في اسرع وقت

مشروب الهندباء
مشروب الهندباء

 فوائد الهندباء للهرمونات

يذكر خبراء الاعشاب والطب البديل ان عشبة الهندباء لها دور في تنظيم هرمونات الجسم لدى النساء والرجال.

وأيضا لها دور في علاج الضعف الجنسي ومشاكل الانتصاب، حيث تعمل بمثابة منشط جنسي طبيعي ذات تأثير قوي.

كما لها دور فعال في زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء والرجال، وتقليل نسبة هرمون الاستروجين في حال كانت مرتفعة.

ولكن ينصح عادة بتناولها بجرعات معتدلة وعدم الإكثار منها واستخدامها لفترات طويلة حتى لا تأتي بنتائج عكسية وتسبب مضاعفات ومشاكل صحية ومنها قلة الخصوبة عند المرأة لحدوث الإنجاب.

أضرار الهندباء على الكلى

لم يكن هناك إثبات على وجود أضرار لعشبة الهندباء على الكلى.

بل على العكس تمتلك عشبة الهندباء فائدة كبيرة في صحة الكلى وتحسين وظائفها، حيث تساعد على منع تكون حصوات الكلى وتطهير الكلى من السموم.

كما أنها تعمل كمدر للبول، حيث تساعد على إدرار البول والتخلص من الماء الزائد بالجسم في الحالات التي تعاني من احتباس البول.

كما لها دور في تقليل مستوى حمض اليوريك في البول من خلال تحفيز التخلص من البول و تثبيط امتصاصه.

وتساهم في تقليل حدوث الإصابة لالتهابات المسالك البولية حيث تمتلك خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا لمكافحة أي عدوى.

ولكن على أي حال رغم هذه الفوائد الكبيرة لا ينصح بالإكثار من تناول الهندباء بجرعات تتخطى المسموح بها، حتى لا تَحدث أي أضرار على الكلى وصحتها.

قد يفيدك: حبوب تخسيس | أفضل برشام للتخسيس و حرق الدهون وانقاص الوزن

أضرار الهندباء على الكلى
أضرار الهندباء على الكلى

فوائد الهندباء للرحم

أثبتت عشبة الهندباء أن لها دور في حماية الرحم من الأمراض الشائعة التي تحدث لكثير من النساء.

ومنها الأورام الليفية وتليف الرحم، ومشاكل بطانة الرحم كما لها دور في زيادة فرص الإنجاب عن طريق تقليل مستوى هرمون الاستروجين في الجسم.

حيث أن زيادة هرمون الاستروجين يعمل على تقليل الخصوبة عند المرأة و يعيق حركة الحيوانات المنوية، مما يقلل من فرص حدوث الحمل.

وتساهم عشبة الهندباء في تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من الآلام المصاحبة لها، حيث تمتلك خصائص تعمل بمثابة مسكن طبيعي.

لذلك ننصح النساء بتناول عشبة الهندباء للحفاظ على الصحة العامة للجسم والوقاية من الكثير من الأمراض، ولكن بكميات معتدلة لا تتعدى الموصى بها، واستخدامها مثل طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف.

تجربتي مع الهندباء

تحكى إحدى السيدات تجربتها مع طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف، حيث انبهرت بالنتائج التي وصلت إليها وقررت نشر تجربتها للآخرين لتحفيزهم على فعل ذلك.

حيث كانت تعاني هذه السيدة من زيادة الوزن وتريد تخسر وزنها من طرق طبيعية، وكثيراً ما سمعت عن شاي الهندباء و فوائده العديدة التي منها انقاص الوزن.

حيث قامت باتباع طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف من خلال بشراء أوراق الهندباء وتقطيعها إلى السلطة، وتناول طبق كامل من السلطة ملئ بجميع العناصر الغذائية الهامة، وتضمينه إلى نظامها الغذائي بشكل يومي.

ولم تكتف بهذا فقط بل اتبعت في نفس الوقت نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية إلى جانب ممارسة بعض الأنشطة الرياضية البسيطة.

ومع مرور الوقت لاحظت السيدة شعورها بالامتلاء سريعاً حيث تحتوي الهندباء على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وعليه تم تقليل عدد الوجبات ولم يعد لديها الشعور الدائم بالجوع.

في النهاية عند اتباع طريقة استخدام عشبة الهندباء للتنحيف بشكل منتظم يمكنك تحقيق نتائج مذهلة في خسارة الوزن.

قد يفيدك ايضا: جلوكوفاج 1000 للتخسيس| فوائده وأضراره وفاعليته في إنقاص الوزن

شاهد: تجربتي مع شاي الماتشا| الماتشا أهم الفوائد والأضرار وتأثيره في انقاص الوزن

شاهد ايضا:

الأسئلة الشائعة

ما هي قهوة الهندباء للتنحيف؟

ما هي قهوة الهندباء للتنحيف؟
أصبح هناك منتج قهوة التنحيف الجاهزة، ويتم استخدامه عن طريق أخذ ملعقة من هذا المسكوب وتحضيره مثل القهوة بوضع الماء المغلي عليه، وتناوله مرتين يوميا قبل تناول الطعام بنصف ساعة للمساعدة في حرق الدهون.

هل عشبة الهندباء آمنة أثناء الحمل؟

هل عشبة الهندباء آمنة أثناء الحمل؟
رغم أن شاي الهندباء طبيعي تماماً وملئ بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم والتي تحتاج إليها المرأة الحامل، إلا إنه لا يجب تناوله خلال فترة الحمل دون استشارة الطبيب حيث له تأثير قابض لبطانة الرحم ويمكن أن يتسبب في حدوث الإجهاض.

ما هو اسم نبات الهندباء في مصر؟

ما هو اسم نبات الهندباء في مصر؟
يشتهر نبات الهندباء بعدة أسماء منها السريس، الشيكوريا، الهندباء البرية، ويتم زراعتها ضمن نبات البرسيم، ويعرف النبات بفوائده العظيمة على كافة وظائف الجسم والشعر والبشرة أيضاً مما جعله ثروة صحية عظيمة لا يعرفها الكثير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *