حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار وتساعد على فتح الشهية

تتوفر حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار في الكثير من الأنواع في الصيدليات والتي تحتوي أغلبها على بعض المكملات الغذائية التي تساهم في فتح الشهية وزيادة الطاقة في الجسم، والتي توصف عادة للرياضيين ولكن يجب أن يتم أخذها تحت إشراف طبي لتجنب الآثار الجانبية السيئة لها.

حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار

هناك العديد من الحبوب والمكملات الغذائية التي تتوفر في الصيدليات ويمكن أن تساهم في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وتتميز بأنها حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار، ورغم ذلك لا يمكن أخذها دون إستشارة الطبيب لوجود آثار جانبية محتملة.

ومن أبرز حبوب التسمين المتوفرة في الصيدليات ما يلي:

حبوب البروتين

تعد حبوب البروتين من المكملات الغذائية التي يتم استخدامها من أجل زيادة الوزن، وهو ما يعتمد عليه الرياضيين عادة من أجل بناء العضلات وزيادة كتلة الجسم.

حيث أن البروتين من العناصر الهامة في بناء العضلات ويوصي بتناول 0.6 – 0.9 جم / رطل بشكل يومي، ويفضل أن يتم الحصول على البروتين بشكل طبيعي من الطعام.

حبوب الخميرة

كثيراً ما سمعنا عن أقراص الخميرة أنها أفضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار والتخلص من النحافة.

حيث تحتوي الخميرة على الكثير من الأحماض الأمينية والأنزيمات الهاضمة التي لها فعالية في عملية التمثيل الغذائي وتساعد على فتح الشهية.

ولكن لا يتم أخذها دون استشارة الطبيب حيث قد تسبب بعض الأعراض الجانبية مثل الصداع أو الغثيان أو التهاب في المعدة.

المكملات الغذائية المختلفة

من الضروري عند اتباع كورس لعلاج النحافة وأخذ حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار، أن يتضمن هذا الكورس تناول بعض المكملات الغذائية التي تساهم في قوة الجسم وبناء عضلاته.

ومن أهم الفيتامينات التي يؤدي نقصها إلى النحافة هي فيتامين ب 1، فيتامين ب 6، حيث يساعد فيتامين ب 1 على فتح الشهية، وفيتامين ب 6 يساعد على بناء العضلات وتقليل الشعور بالتعب أو الغثيان.

إلى جانب ضرورة أخذ مكملات غذائية تحتوي على عنصر الحديد والزنك.

حبوب زيت السمك

تعد حبوب زيت السمك أو الأوميغا 3 من الحبوب التي أثبتت فعاليتها في زيادة الوزن بكل أمان، حيث أنها تساعد على تحسين الهضم وزيادة الشهية.

اقرأ أيضا: ما هي استخدامات دواء يوريبان وآثاره الجانبية؟

دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع للنساء

هناك بعض الأدوية المتوفرة في الصيدليات التي تحتوي على البروتينات والعناصر الفعالة في زيادة الشهية وتحفيز الشعور بالجوع، ومنها:

مسحوق سوستاجين SUSTAGEN

يعد هذا الدواء من الأدوية الفعالة في زيادة الوزن والتخلص من النحافة سريعاً، حيث عند المواظبة على تناوله بشكل منتظم ويومي يمكن التخلص من النحافة في غضون أسبوع.

حيث يحتوي سوستاجين على العديد من البروتينات والفيتامينات والمعادن الهامة التي تعمل على فتح الشهية وزيادة الوزن، واكساب الجسم العضلات والدهون.

حبوب سبروفيتا Cypro Vita

يحتوي سبروفيتا على مادة مضادة للهيستامين إلى جانب مجموعة من الفيتامينات الهامة للجسم ومنها فيتامين أ، فيتامين د، فيتامين د.

ويستخدم البعض حبوب سبروفيتا من أجل زيادة الوزن وعلاج النحافة، حيث أن مضادات الهيستامين تحفز مراكز الشهية في المخ، مما يزيد الرغبة المتكررة في تناول الطعام. حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار

ويمكن أن يعد سبروفيتا حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار إذا تم أخذها تحت إشراف طبي وفقاً للحالة الصحية لتجنب الآثار الجانبية أو التداخلات الدوائية.

بيو رد فورد Biored Forte

يعد بيو رد فورد منتج أمريكي مستخلص من بذور الحلبة، ويعد من أفضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار.

حيث إنه يعلب دوراً كبيراً في تحسين عملية الهضم وتسريعها مما يساعد في تحفيز الشهية والشعور بالجوع، ويمكن استخدامه في علاج فقدان الشهية والنحافة بشكل آمن.

تابع المزيد: دواء آمن للتخلص من الماء الزائد في الجسم

دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع للنساء
دواء من الصيدلية لزيادة الوزن في اسبوع للنساء

حبوب تزيد الوزن 10 كيلو للنساء

قد يلجأ البعض عادة من أجل زيادة الوزن بشكل سريع وملحوظ إلى استخدام بعض الحبوب أو المكملات الغذائية التي يعتمد عليها الرياضيين في بناء العضلات، ومنها

حبوب الكرياتين

يمكن استخدام حبوب الكرياتين لمن يبحث عن زيادة الوزن 10  كيلو، حيث إنه من المكملات الغذائية التي تعمل على إكساب الجسم للطاقة وبناء العضلات، وينصح عادة بتناول الكرياتين أحادي الهيدرات. 

حبوب أوكساندرولون Oxandrolone

تساعد حبوب أوكساندرولون في زيادة الوزن بشكل كبير وتستخدم عادة للأشخاص الذين فقدوا الكثير من وزنهم، بسبب الإصابة بمرض ما مثل أمراض السرطانات و الخاضعين للعلاج الكيميائي.

حبوب أكسي ميثولون Oxymetholone

تعد حبوب أكسي ميثولون من الحبوب الفعالة في زيادة الوزن خاصة للذين يعانون من الأنيميا وفقدان الشهية الشديد، ويعمل على زيادة الشعور بالقوة واكتساب العضلات.

قد يهمك: أفضل دواء لعلاج نقص مخزون الحديد في أقل وقت ممكن

افضل حبوب لتسمين الوجه والجسم

بالطبع الخدود الممتلئة البارزة تعطي مظهراً شاباً للوجه وتزيد من جماله، لذلك تبحث الكثير من الفتيات عن حبوب فعالة في تسمين الوجه والجسم أيضاً، لذلك نعرض لكم أشهر حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار وتسمين الخدود بشكل آمن من الصيدلية:

ديسكاميثازون Dexamethasone

يعمل حبوب ديسكاميثازون على فتح الشهية بشكل ملحوظ إلى جانب إنها تساعد على الاحتفاظ بالدهون في الجسم لوقت طويل مما يساهم في زيادة الوزن.

الترايكتين Triactin

يصنف الترايكتين ضمن مضادات الهيستامين التي تساعد على فتح الشهية وتناول كميات كبيرة من الطعام مما يساهم في زيادة الوزن وتسمين الخدود.

الديجستين Digestin

يحتوي دواء ديجستين على إنزيمات هاضمة تساعد على هضم الطعام بشكل سريع، مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع والرغبة المستمرة في تناول الطعام، ويساهم هذا في زيادة وزن الجسم وامتلاء الخدود.

أقراص برو يست  Pro Yeast

وهي عبارة عن حبوب خميرة تساهم في نفخ الخدود وامتلائها، وتعد افضل حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار يمكن استخدامها بشكل آمن، ويتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب.

افضل حبوب لتسمين الوجه والجسم
افضل حبوب لتسمين الوجه والجسم

حبوب الفواكه للتسمين

اشتهرت حبوب الفواكه البمبية في السودان لاستخدامها للتسمين وزيادة الوزن، ولكن هذه يجب أن نعرف أن حبوب الفواكه تتكون بشكل أساسي من مادة السيبروهيبتادين التي تنتمي إلى مضادات الهيستامين و ليس لها أي علاقة بالفواكه.

وعادة تقوم مضادات الهيستامين على فتح الشهية لذلك تعمل هذه الحبوب على زيادة الوزن بالفعل، ولكنها لا يتم تكوينها من مستخلصات الفواكه وهو ما أكده الكثير من الأطباء السودانيين. حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار.

ولم تكن هناك أي دراسة طبية في السودان تتحدث عن فوائد حبوب الفواكه في زيادة الوزن، ويجب أن يتم استخدامها تحت إشراف طبي حيث أن لها العديد من الآثار الجانبية.

تابع المزيد: دواء كحة آمن لمرضى القلب من الصيدلية.. 3 أدوية فعالة للسعال الجاف والرطب والكحة

طرق طبيعية تساعد في زيادة الوزن

يمكنك اتباع حمية غذائية صحية لزيادة الوزن والتخلص من النحافة بشكل طبيعي بدلاً من البحث عن حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار، ومنها:

  • إضافة الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية إلى نظامك الغذائي، ومنها سمك السلمون، الشوكولاته السوداء، البطاطا الحلوة، الأفوكادو.
  • احتواء النظام الغذائي على الأطعمة الغنية بالمغذيات الأساسية الكبرى وهي البروتينات، الكربوهيدرات، الدهون.
  • يجب أن يتم استهلاك ما يعادل من 4 أكواب من الخضراوات يومياً خاصة الخضروات الورقية الداكنة.
  • تناول ما يعادل كوبان ونصف من الفواكه الطازجة أو المجففة.
  • تناول العصائر الصحية أو الحليب مع إضافة بذور الكتان أو حبوب الشوفان المطحونة إليها.
  • زيادة عدد الوجبات إلى 5  وجبات رئيسية بدلاً من ثلاث وجبات.
  • ممارسة الرياضة لتحسين الشهية وزيادة الرغبة في تناول الطعام.
  • شرب الحليب الدافئ كامل الدسم مع إضافة العسل والموز له، واستبدالها بمشروبات الكافيين.
  • تناول الكربوهيدرات النشوية الصحية مثل الشوفان، حبوب الذرة، الكينوا، الحنطة، البطاطا، القرع.
طرق طبيعية تساعد في زيادة الوزن
طرق طبيعية تساعد في زيادة الوزن

 

حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون أضرار في النهاية يجب عند تناول أياً من أنواع حبوب لزيادة الوزن بسرعة بدون اضرار أن تتم مراجعة الطبيب المختص لتجنب أي آثار جانبية يمكن أن تحدث.

 

الزوار يشاهدون ايضا :

الأسئلة الشائعة

متى تظهر نتيجة ترايكتين لزيادة الوزن؟

متى تظهر نتيجة ترايكتين لزيادة الوزن؟
تكون عادة جرعة ترايكتين لزيادة الوزن هي أخذ قرص مرتين إلى ثلاث مرات يومياً مع تناول كوب كبير من الماء حتى لا يحدث جفاف، وتزيد هذه الحبوب من رغبة الشخص في تناول الطعام وبالفعل بعد فترة من الوقت يلاحظ اكتساب بعض الكيلوغرامات، ولكن ينصح بجانبه أن يتم تناول الحبوب الكاملة والمكسرات والبروتينات

كيف اكل 3000 سعرة حرارية في اليوم؟

كيف اكل 3000 سعرة حرارية في اليوم؟
يتم ذلك من خلال التركيز على المصادر الغذائية المليئة بالسعرات الحرارية وهي البروتينات والكربوهيدرات والدهون، حيث ينصح بتناول ما يعادل من 338 - 488 غم يومياً من الكربوهيدرات، ومقدار 75 - 263 غم يومياً من البروتينات، وما يعادل 67 - 117 غم يومياً من الدهون.

ما هو أكثر فيتامين يزيد الوزن؟

ما هو أكثر فيتامين يزيد الوزن؟
يعد فيتامين أ من الفيتامينات الهامة في زيادة الوزن، حيث عند تناول المصادر التي تحتوي على فيتامين أ بكميات كبيرة، فإن هذه الكمية الزائدة تتحول إلى دهون وليست إلى طاقة، مما يزيد من وزن الجسم بشكل ملحوظ، إلى جانب أهمية فيتامينات ب المركبة التي تعمل على زيادة الشهية.