أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي بدون اي آثار جانبية 

أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي يعتمد عليه عدد كبير من الأشخاص، بحيث يساهم في تقليل حدة التساقط وسرعة انبات الشعر من جديد بطريقة آمنة تماماً، فتابعونا في جولة سريعة لمعرفة مزيد من التفاصيل حول ذلك البخاخ وكيفية تحضيره مع ذكر أهم المنتجات الطبية التي تحقق نفس النتائج تقريباً.

أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي

أما عن أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي دون أي تدخل طبي فهو كالآتي:-

بخاخ زيت النعناع والجرجير 

  • يمكن عمل بخاخ طبيعي للشعر معتمد على زيت الجرجير والنعناع، وذلك من خلال فرم حزمة من النعناع والجرجير ثم وضعها في كوب من الزيت الناقل مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. أفضل بخاخ لإنبات الشعر
  • يترك الخليط لمدة 3 أيام ثم يصفى جيداً ويحفظ في بخاخ زجاجي مع إضافة ملعقتين من خل التفاح، حيث يتم وضع القليل على فروة الرأس مرة واحدة يومياً لمدة 6 أسابيع.

بخاخ اكليل الجبل والبقدونس

  • يمتاز البقدونس وإكليل الجبل بقدرته على تسريع إنبات الشعر من خلال إمداد البصيلات بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها.
  • يتم خلط كمية مناسبة من أعشاب إكليل الجبل مع حزمة البقدونس في كوب من الماء المغلي، ثم تترك لمدة ليلة كاملة، فيما بعد تصفى جيداً وتحفظ في بخاخ الماء.
  • يتم رشّ كمية من ذلك الخليط على المناطق التي تعاني من الفراغات وذلك من خلال تدليكها بواسطة أطراف الأصابع، حيث تكرر تلك الخطوة ثلاث مرات أسبوعياً.

أفضل بخاخ لتساقط الشعر الوراثي

بعد معرفة أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي يمكن ذكر أفضل المنتجات التي تعالج تساقط الشعر الوراثي، فنجد مثلاً:-

بخاخ أوفانيا Ofanyia Ginger

  • يعتمد بخاخ أوفانيا على خلاصة الزنجبيل وأزهار الچينسينج البرية التي تعمل على زيادة نمو الشعر وتحفيز الدورة الدموية في مناطق الفراغات.
  • يمتاز ذلك البخاخ أيضًا بقدرته على ترطيب فروة الرأس والتحكم في إنتاج الزهم؛ وبالتالي زيادة كثافة الشعر خلال فترة وجيزة، يستخدم مرة واحدة يومياً تحت إشراف الطبيب.

بخاخ تري أكتيف Tree Active

  • يتضمن بخاخ تري أكتيف عدد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية مثل الكيراتين والبيوتِين وكذلك زيت الأرغان وفيتامين ب 5، حيث تعمل تلك التركيبة على مكافحة التساقط الوراثي.
  • علاوةً على ذلك، فإن البخاخ يتضمن خلاصة شجرة الشاي وحليب جوز الهند، حيث يفضل أن يتم استخدام ذلك البخاخ يومياً على مدار شهرين او أكثر حسب رأي الطبيب.

اقرأ أيضا: دواء لمنع التبول عند الاطفال وعلاج التبول اللاارادي نهائيًا

أفضل بخاخ لتساقط الشعر الوراثي
أفضل بخاخ لتساقط الشعر الوراثي

بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية

بالنظر إلى أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي من الصيدلية يمكن شراؤه بدون وصفة طبية فهو كالآتي:-

بخاخ اڤوچين Avogain

  • يساهم بخاخ افوچين في التخلص من مشكلة التساقط بنسبة كبيرة تصل إلى 80% وذلك بفضل احتوائه على مادة المينوكسيديل الفعالة التي تعالج الصلع المبكر.
  • يتوافر ذلك البخاخ بتركيز 2% يناسب السيدات أو مشاكل تساقط الشعر في البداية وآخر 5% للصلع عند الرجال أو مشكلة التساقط الكثيف.

بخاخ هيربيل اتش Herbal-H 

  • يعتمد بخاخ هيربيل إتش على عدد من المكونات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر خلال وقت قياسي دون أن تسبب أي آثار جانبية على فروة الرأس.
  • يحقق البخاخ نتائج ملحوظة خلال الأسابيع الأولى من الاستخدام، كما يعمل على منع الافرازات الدهنية بصورة كبيرة، ويستخدم من خلال نثر كمية قليلة على الشعر قبل النوم.

تابع المزيد: دواء كحة آمن لمرضى القلب من الصيدلية.. 3 أدوية فعالة للسعال الجاف والرطب والكحة

بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية
بخاخ لتكثيف الشعر من الصيدلية

بخاخ الشعر Minoxidil

أما عن بخاخ الشعر مينوكسيديل يمكن استخدامه بجانب أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي، وذلك للأسباب التالية:-

  • ينفرد ذلك البخاخ بكونه معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حيث يتضمن تركيبة مُطورة تعمل على تمدد الأوعية الدموية؛ ومن ثمّ ضمان وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر.
  • يتوفر أيضًا عدة أشكال دوائية من بخاخ الشعر مينوكسيديل مثل الچل والشامبو وكذلك السائل الرغوي؛ حتى يتناسب مع احتياجات المستخدمين.
  • يستخدم ذلك البخاخ من خلال وضع كمية مناسبة على فروة الرأس، ثم يتم توزيعها من خلال حركات دائرية لعدة دقائق؛ حتى تتغلغل فروة الرأس.
  • قد يسبب ذلك البخاخ أعراض جانبية تتمثل في الحكة أو الشعور بالحرقان عند بداية الاستخدام، لكن سرعان ما يختفي ذلك، وفي حال استمرار تلك الأعراض يفضل التواصل مع الطبيب.

قد يهمك: أفضل دواء لعلاج نقص مخزون الحديد في أقل وقت ممكن

أفضل منتج لإنبات الشعر للرجال

 تحدثنا فيما سبق عن أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي وبالنسبة إلى أفضل منتج لإنبات الشعر للرجال فهو كالآتي:-

بخاخ الشعر من دوكري Ducray

  • يعمل بخاخ الشعر من دوكري على التخلص من مشاكل التساقط التي يعاني منها فئة كبيرة من الرجال سواء كان السبب وراثي أو ناتج عن بعض الأعراض المزمنة.
  • يعمل على إعادة تعبئة الفراغات في فروة الرأس، حيث يمتلك قوام سلس يسهل توزيعه وامتصاصه، لكنه قد يسبب جفاف الشعر لفترة مؤقتة.

بخاخ هيرجرو Hair Grow

  • يناسب بخاخ هيرجرو الجنسين لكنه يحقق فاعلية أكبر مع الرجال حيث يتوافر منه عبوة بتركيز 5% تقضي على مشكلة الصلع وتزيد من كثافة الشعر خلال وقت قياسي من الاستخدام.
  • يعالج ذلك البخاخ أيضًا تساقط الشعر الناتج عن الثعلبة أو الحالة النفسية السيئة، وقد يسبب تهيج في فروة الرأس لكن لفترة مؤقتة.

اقرأ أيضا: دواء آمن للتخلص من الماء الزائد في الجسم

أفضل منتج لإنبات الشعر للرجال
أفضل منتج لإنبات الشعر للرجال

أفضل بخاخ منبت للشعر للنساء

يمكن للنساء استخدام أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي بجانب أي من المنتجات التالية:-

بخاخ فيشي ديركوس Vichy Aminexil Clinical

  • يعزز بخاخ فيشي ديركوس قدرة البصيلات على الاحتفاظ بالخصلات ومنع تساقطها على المدى البعيد، وذلك بفضل مكوناته الفريدة التي أثبتت فاعليتها على عدد كبير من السيدات.
  • يوضع على فروة الرأس بالكامل وبخاصة المناطق التي تعاني من الفراغات، حيث تبدأ الخصلات في الظهور خلال 3 أسابيع من الاستخدام.

بخاخ أو إم واي OMY Lady Hair

  • يعيد ذلك البخاخ إنبات الخصلات التالفة وذلك بفضل احتوائه على مكونات طبيعية 100% يساهم في تقليل تساقط الشعر ويغذي البصيلات.
  • يساعد أيضًا على تكوين مادة الميلانين التي تقوي روابط الشعر بل وتمنحها لمعان طبيعي، يمكن استخدامه بدون وصفة طبية، لكن يجب على ذوات البشرة الحساسة الإبتعاد عن ذلك المنتج.

أفضل بخاخ لإنبات الشعر وتكثيفة طبيعي يقضي على مشاكل التساقط ولا يسبب أي آثار جانبية خطيرة على الشعر، بحيث يحقق نتائج مذهلة خلال وقت قصير من الاستخدام. أفضل بخاخ لإنبات الشعر

الزوار يشاهدون ايضا :

الأسئلة الشائعة

ما هو الزيت الذي يملأ فراغات الشعر؟

ما هو الزيت الذي يملأ فراغات الشعر؟
يعتبر زيت الثوم وزيت الخروع أحد أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على ملء الفراغات في فروة الرأس، كما تعمل أيضًا على منح الخصلات ملمس حريري وتقضي على مشكلة التقصف أو التساقط الكثيف.

كيف اعالج فراغات الشعر من الامام؟

كيف اعالج فراغات الشعر من الامام؟
يمكن معالجة فراغات الشعر من الأمام عن طريق استخدام چل أو هلام الصبار حيث تدلك به المناطق التي تعاني من الفراغ، كما يمكن استخدام ماء البصل مع الثوم المهروس وإضافة بعض الزيوت الطبيعية إليه لمنع الشعور بالحرقان.

ما هي الاعشاب التي تنبت الشعر؟

ما هي الاعشاب التي تنبت الشعر؟
تعتبر الحناء الطبيعية مع مسحوق بذور الحلبة وكذلك أوراق الكركدية أفضل الأعشاب الطبيعية، التي تساعد على زيادة كثافة الشعر وتسريع معدل نموه دون أي تدخل طبي، كما تعمل على إمداد فروة الرأس بالعناصر الغذائية التي تحتاج إليها.