أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن وأهم أسباب عدم نمو اللحية

أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن يساعد على منح اللحية مظهر أكثر كثافة خلال وقت قياسي من الاستخدام دون ترك أي آثار جانبية على الجلد، حيث يعاني عدد كبير من الرجال من وجود فراغات في اللحية بسبب عوامل وراثية أو اضطرابات هرمونية؛ لذلك حرصنا على تقديم أفضل منتجات نمو شعر الذقن في السطور التالية. أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن.

أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن

بالنسبة إلى أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن فهو كالآتي:-

بخاخ هير باك Hair back 

  • يمتلك بخاخ هير باك قدرة كبيرة على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الذقن؛ مما يساعد على تسريع نمو الشعر وزيادة كثافته خلال فترة وجيزة من الاستخدام.
  • يعتمد ذلك البخاخ أيضًا على تركيز 2% وآخر 5% بحيث يحقق فاعلية كبيرة في الحالات البسيطة أو لباس تعاني من الصلع أو عدم ظهور شعر في اللحية بصورة كبيرة.

بخاخ مينوكسيديل Minoxidil 5 

  • يشتهر بخاخ مينوكسيديل باحتوائه على نسب عالية من البروتينات وعدد من المركبات الطبيعية التي تساعد على تغذية البصيلات بعمق؛ وبالتالي تنمو بصورة طبيعية.
  • حصل ذلك البخاخ على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وذلك بعد إثبات درجة أمان وفاعلية ذلك البخاخ وقدرته على تحقيق نتائج مذهلة.
  • يستخدم البخاخ من خلال استخدام نوع غسول مناسب لنوع البشرة أولاً، فيما بعد يتم وضع قطرات من ذلك البخاخ على اللحية ثم تدليكها برفق عدة مرات متتالية.

تجربتي مع مينوكسيديل للحية

بالنظر إلى تجربة أحد الأشخاص مع بخاخ مينوكسيديل أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن فهي كالآتي:-

  • يشير أحد الأشخاص إلى معاناته مع بطء نمو شعر اللحية على الرغم من تخطي مرحلة المراهقة؛ مما كان يتسبب له في كثير من الإحراج.
  • لكن منذ أن نصحه أحد الأشخاص بتجربة بخاخ مينوكسيديل تغيرت حياته تماماً، فلقد أصبح يمتلك لحية كثيفة وطويلة خلال أسابيع قليلة من الاستخدام.
  • كما لاحظ أيضًا زيادة في نمو الشعر في مقدمة الرأس وذلك بعد استخدام ذلك البخاخ على تلك المناطق التي تعاني من الفراغات؛ مما ساعده في الحصول على إطلالة أفضل.
  • لذا فهو يوصي الأشخاص الذين يعانون من بطء نمو الشعر في اللحية بتجربة ذلك البخاخ المذهل، لكن بعد استشارة الطبيب للبحث وراء سبب عدم نمو شعر الذقن.

اقرأ أيضا: دواء لمنع التبول عند الاطفال وعلاج التبول اللاارادي نهائيًا

تجربتي مع مينوكسيديل للحية
تجربتي مع مينوكسيديل للحية

حقن لإنبات شعر الذقن

أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن بعد ذكر أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن توجد أيضا الكثير من الحقن الطبية التي تساعد على إستعادة شعر الذقن وزيادة كثافته، فنجد مثلاً:-

حقن الميزوثيرابي Mesotherapy

  • تعتبر حقن الميزوثيرابى أحدث التقنيات العلاجية المستخدمة في إعادة إنبات الشعر في فروة الرأس أو اللحية بشكلٍ عام، حيث تعتمد على مواد مضادة للأكسدة.
  • تتضمن أيضًا تلك الحقن مركبات موسعة للأوعية الدموية تحقق نتائج مذهلة في حالات الثعلبة أو مشاكل تساقط الشعر الناتجة عن التوتر والقلق أو أسباب هرمونية.

حقن البلازما Plasma 

  • تمتلك حقن البلازما فاعلية كبيرة في التخلص من مشاكل تساقط الشعر في اللحية؛ وذلك من خلال تحسين الأغشية المبطنة للبصيلات وزيادة كثافتها بمرور الوقت.
  • تعتبر حقن البلازما أكثر أماناً وفاعلية، حيث يتم استخلاصها من دماء الشخص عن طريق فصل الكريات البيضاء عن الحمراء؛ وبالتالي يتم إعادة حقنها في المناطق التي تعاني من الفراغات.

تابع المزيد: دواء كحة آمن لمرضى القلب من الصيدلية.. 3 أدوية فعالة للسعال الجاف والرطب والكحة

بخاخ برفكتوديل 5 % للذقن

أما عن برفكتوديل 5% فهو يعتبر أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن يمكن الاعتماد عليه، وذلك للأسباب التالية:-

  • يحتوي بخاخ برفكتوديل Perfectodil على مادة المينوكسيديل الفعالة التي تعمل على تحفيز إطلاق الخصلات في المناطق التي تعاني من ضعف نمو الشعر.
  • يساعد ذلك البخاخ أيضًا على توسيع مسام خصلات الشعر؛ وبالتالي تصبح أكثر كثافة وقوة كما يجعلها أكثر قدرة على امتصاص المغذيات الطبيعية التي تقدم إليها.
  • يمكن أن يتم استخدام ذلك البخاخ دون استشارة الطبيب، حيث إنه يحتوي على مكونات طبيعية آمنة لا تسبب أي أضرار جانبية على الجلد.
  • لكن هناك بعض الحالات التي يجب الإمتناع عن استخدام بخاخ برفكتوديل وهي التي يعاني فيها الأشخاص من مشاكل ضغط الدم المرتفع.

قد يهمك: أفضل دواء لعلاج نقص مخزون الحديد في أقل وقت ممكن

بخاخ برفكتوديل 5 % للذقن
بخاخ برفكتوديل 5 % للذقن

منتجات نمو شعر اللحية

بالاضافة إلى أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن هناك أفضل منتجات نمو شعر اللحية وهي كثيرة ومتعددة، فنجد أبرزها:-

رغوة روچين Rogaine

  • تمتاز رغوة روچين باحتوائها على عدد من المواد الطبيعية التي أثبتت قدرتها على تسريع معدل نمو الشعر في اللحية وزيادة كثافته بطريقة آمنة.
  • تستخدم من خلال وضع كمية مناسبة من الرغوة في راحة اليدين ثم توزيعها بصورة متساوية على الذقن بالكامل وتركها لعدة دقائق ثم يتم شطفها بالماء الفاتر.

كريم ناتشورال Natural Beard Growing

  • ينفرد كريم Natural Beard Growing بتوافر عدد من المكملات الغذائية التي تضمن للشعر أن ينمو بصورة طبيعية مهما كان سبب التساقط كما إنه يخلو من الهرمونات والمواد الكيميائية الضارة.
  • فنجده مثلاً يعتمد على البيوتين وحمض الفوليك وكذلك النياسين والريبوفلافين فضلاً عن فيتامين ج وفيتامين ب6، حيث تعمل تلك التركيبة على زيادة غزارة شعر اللحية.

اقرأ أيضا: دواء آمن للتخلص من الماء الزائد في الجسم

كريم ناتشورال Natural Beard Growing
كريم ناتشورال Natural Beard Growing

ما هي اسباب عدم ظهور شعر الذقن؟

أما عن أبرز أسباب عدم ظهور شعر الذقن فيمكن حصرها في النقاط التالية:-

  • تعتبر العوامل الوراثية أهم أسباب عدم ظهور شعر في منطقة الذقن، حيث نجد تلك السمة سائدة بين أجداد وآباء العائلة؛ ومن ثمّ يتوارثها الأبناء فيما بعد.
  • أثبتت الدراسات أن الهرمونات الذكورية أو تُعرف بـ الاندروچينات هي التي تتحكم في نبرة الصوت وكذلك نمو شعر الوجه، حيث أن اضطراب تلك الهرمونات يؤثر سلباً على شعر اللحية.
  • تتسم فترة المراهقة وبداية العشرينات ببعض الاضطرابات التي تؤثر على شعر الوجه بحيث تصل إلى نهايتها مع بداية الثلاثينات.
  • الإصابة بأي من الأمراض الجلدية المزمنة مثل الثعلبة والصدفية وكذلك عدد من الالتهابات أو حب الشباب التي تضعف البصيلات؛ وتؤدي إلى منع ظهور الشعر.

 أفضل بخاخ لنمو شعر الذقن يعتمد على مكونات طبيعية تحمي طبقات الجلد السطحية من الترقق أو التلف وفي نفس الوقت لا تترك آثاراً جانبية خطيرة بل على العكس تحقق نتائج مذهلة.

الزوار يشاهدون ايضا :

الأسئلة الشائعة

هل يتساقط شعر اللحية بعد توقف المينوكسيديل؟

هل يتساقط شعر اللحية بعد توقف المينوكسيديل؟
قد يحدث تساقط لشعر اللحية بعد التوقف عن استخدام المينوكسيديل، حيث إنه يعتبر علاج موضعي يحقق نتائج مذهلة عند الاستخدام، لذلك يفضل المداومة عليه مع معالجة السبب الرئيسي وراء منع ظهور الشعر والاعتماد على المكملات الغذائية.

كيف اخلي شعر الذقن يطلع بسرعة؟

كيف اخلي شعر الذقن يطلع بسرعة؟
يمكن مساعدة شعر اللحية على الظهور بصورة أسرع من خلال استخدام كريم ترطيب مناسب لنوع البشرة مع غسول الوجه بالإضافة إلى المقشر الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والسماح للبصيلات بإطلاق مزيد من الخصلات خلال فترة وجيزة.

هل حلق الذقن بالموس يزيد من كثافة الشعر؟

هل حلق الذقن بالموس يزيد من كثافة الشعر؟
تساهم شفرات الحلاقة في زيادة كثافة الشعر إذا تم استخدامها بصورة مستمرة، لكنها في نفس الوقت لا تحقق نتائج ملحوظة إذا كان السبب وراء وجود الفراغات وراثي أو ناتج عن بعض الأمراض العضوية المزمنة.