افضل حبوب للزكام والصداع من الصيدلية لعلاج نزلات البرد بدون آثار جانبية 

افضل حبوب للزكام والصداع تساعد على منع أعراض التهابات الجهاز التنفسي العلوي الشائعة عند الإصابة بنزلات البرد مثل سيلان الأنف والصداع المستمر وكذلك التهابات الجيوب الأنفية والحمى، حيث تزخر الصيدليات بالكثير من أنواع الحبوب المعالجة للبرد لكنها تناسب فئة محددة من الأشخاص، فتابعونا لمعرفة المزيد من التفاصيل حول تلك الحبوب.

افضل حبوب للزكام والصداع

أما عن افضل حبوب للزكام والصداع فهي كالآتي:-

حبوب كومتركس Comtrex

  • يمتلك دواء كومتريكس فاعلية كبيرة في التخلص من الزكام والصداع الذي يصاحب نزلات البرد، كما يعمل على التقليل من احتقان الجيوب الأنفية والحمى.
  •  تستخدم أيضًا حبوب كومتريكس في علاج الحساسية والسعال المصحوب بالبلغم، كما يعمل على تقليل الشعور بالألم في الأذن أو الأسنان وكذلك المفاصل افضل حبوب للزكام والصداع.
  •  يجب على الأطفال أقل من 12 عام الإمتناع عن تناول تلك الحبوب وكذلك مرضى ضغط الدم المرتفع والمرأة خلال فترة الحمل والرضاعة أو الأشخاص المصابون بتليف في الكبد.
  • بالنسبة إلى الجرعة اليومية للأشخاص البالغين فهي تتمثل في تناول قرص واحد ثلاثة مرات يومياً بعد تناول الوجبات الرئيسية أو على الأقل لا يتم تناوله على معدة فارغة.

أفضل حبوب للزكام والصداع للحامل

يجب على المرأة الحامل اختيار أفضل حبوب للزكام والصداع لتجنب إصابة الجنين بأي مخاطر صحية، ونجد أبرز تلك الحبوب كالآتي:-

  • الأقراص التي تحتوي على مادة الباراسيتامول بشكلٍ عام تعتبر آمنة للاستخدام طوال فترة الحمل، حيث تعمل على تسكين الصداع بصورة كبيرة مع تقليل الرشح وسيلان الأنف افضل حبوب للزكام والصداع.
  • تمتلك أيضًا مضادات الهيستامين فاعلية كبيرة في التخلص من أعراض البرد التي تتمثل في الصداع والرشح لكن يجب أن يقوم الطبيب بوصف الدواء المناسب للمرأة خلال فترة الحمل.
  • يوصي كثير من الأطباء المرأة خلال فترة الحمل بتجربة بخاخات الأنف التي تعالج مشاكل الزكام من خلال زيادة ليونة المخاط ولا تسبب أي أضرار جانبية.
  • في حال فشلت الطرق السابقة في مساعدة الحامل على التخلص من الزكام والصداع فيمكن تجربة الغرغرة بالماء المالح أو تناول مشروب أوراق الجوافة والشمر.
افضل حبوب للزكام والصداع للحامل
افضل حبوب للزكام والصداع للحامل

أفضل حبوب للزكام والاحتقان

إذا كان الزكام مصحوباً بـ احتقان في الحلق أو الأنف فيمكن تناول الحبوب التالية:-

حبوب تاميفلو Tamiflu

  • يحتوي دواء تاميفلو عبر مادة اوسيلتاميفير Oseltamivir الفعالة، التي تمتلك فاعلية كبيرة تثبيط النورامينيداز بحيث تساعد على وقف انتشار فيروس الانفلونزا.
  • يعمل الدواء أيضًا على منع انسداد الأنف والتخلص من آلام المفاصل التي تصاحب نزلات البرد بالإضافة إلى تقليل الشعور بالقشعريرة والحمى الشديدة افضل حبوب للزكام والصداع.
  • يتوافر دواء تاميفلو على شكل حبوب حجم 75 مليجرام يتم تناولها من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً وذلك تحت إشراف الطبيب.
  • استخدم دواء تاميفلو لعلاج انفلونزا الطيور H5N1 وكذلك انفلونزا الخنازير H1N1 flu لفترات طويلة، لكنه بشكلٍ عام لا يمنع العدوى البكتيرية التي تحدث نتيجة مضاعفات الانفلونزا.

بنادول للزكام والاحتقان

يعتبر بانادول Panadol Cold and Flu افضل حبوب للزكام والصداع، وذلك للأسباب التالية:-

  • يحتوي دواء بانادول على مادة “الباراسيتامول” التي تعمل على خفض درجة حرارة الجسم والتخلص من الصداع مع تقليل الشعور بالتعب أو الإرهاق الجسدي.
  • يتضمن أيضًا الدواء مادة “السودوإيفيدرين” التي تساعد على تقليل التهابات الجهاز التنفسي العلوي مثل التهابات الحلق والجيوب الأنفية وكذلك السعال المصحوب بالبلغم.
  • تعتمد حبوب بنادول على مادة “كلورفينيرامين” التي تعالج سيلان الأنف أو الزكام وكذلك إدماع العينين مع العطاس المستمر وحمى القش أو الحساسية المستمرة.
  • يمنع تناول المرأة الحامل حبوب بنادول خلال فترة الحمل وكذلك الرضاعة بالإضافة إلى الأطفال أقل من 12 عام، أما عن الجرعة فهل تصل إلى ثلاثة أقراص يومياً.
بنادول للزكام والاحتقان
بنادول للزكام والاحتقان

حبوب الزكام الأزرق

بالنسبة إلى حبوب الزكام الزرقاء فهي تشير إلى دواء كلارينيز Clarinase، حيث نجده يتضمن الآتي:-

  • تعتمد حبوب كلارينيز على مادتي لوراتادين وسُودوإيفيدرين حيث تعمل تلك المواد على تثبيط الهيستامين بحيث يساهم في تقليل الأعراض التحسسية المصاحبة لنزلات البرد.
  •  يعمل الدواء على زيادة ليونة المخاط مع تقليل الكحة وكذلك العطس المستمر، كما يساهم في تقليل حمى القش والشرى الذي يصيب البعض كنتيجة طبيعية لزيادة مادة الهيستامين.
  • قد يسبب دواء كلارينيز في الدوار البسيط أو تشويش الرؤية المؤقت مع جفاف الفم؛ لذلك ينصح بتناوله والبقاء في المنزل أو على الأقل تجنب القيادة، ويفضل استشارة الطبيب حول الجرعة.
  • يجب أيضًا على مرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية وكذلك أمراض القلب والكبد تجنب تناول ذلك الدواء.

أفضل حبوب للزكام والحراره

بالنسبة إلى أفضل حبوب تعالج الزكام وارتفاع درجة الحرارة فهي كالآتي:-

حبوب كونجيستال Congestal 

  • يمتاز دواء كونجيستال بقدرته على معالجة الزكام والأعراض المصاحبة للبرد وعلى رأسها ارتفاع درجة الحرارة والتهابات الجيوب الأنفية وكذلك احتقان الحلق.
  • يساهم أيضًا دواء كونجيستال في تقليل سيلان الأنف مع الصداع الشديد الذي يظهر أثناء الإصابة بفيروس البرد مع تقليل الشعور بألم المفاصل والأسنان.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أي مركب من مركبات ذلك الدواء استشارة الطبيب أولاً، فقد يتسبب في ضيق التنفس أو زيادة ضربات القلب.
  • أما عن الجرعة المناسبة عند تناول دواء كونجيستال فيجب أن يتم الرجوع إلى الطبيب، لكن بشكلٍ عام يمكن تناول 3 جرعات يومياً.

تلفاست Telfast 

  • يعتمد دواء تلفاست على مادة “فيكسوفينادين” المضادة للهيستامين والتي تقلل من أعراض الجهاز التنفسي ومنع السعال الجاف وحمى القش أو الإصابة بالقشعريرة.
  • يمكن تناول ذلك الدواء مرتين يومياً أو ثلاثة بعد استشارة الطبيب، وفي حال ظهور أي أعراض جانبية يجب التوقف عن تناول ذلك الدواء.
تلفاست Telfast 
تلفاست Telfast

 

افضل حبوب للزكام والصداع تقضي على سيلان الأنف وتساهم في تقليل الأعراض الجانبية التي تظهر عند الإصابة بالبرد، حيث يتوافر الكثير من الأنواع التي تعالج مختلف الحالات المرضية وتناسب أيضًا الحوامل ومرضى السكر.

 

الزوار يشاهدون ايضا:

الأسئلة الشائعة

كيف اشفى من الزكام بسرعة؟

كيف اشفى من الزكام بسرعة؟
يمكن الشفاء سريعاً من الزكام عن طريق تناول المشروبات الدافئة بصورة مستمرة وكذلك الشوربات الساخنة المضاف إليها عصير الليمون، كما يمكن تناول أقراص الاستحلاب مع استنشاق رذاذ البخار الدافئ حتى تعمل على منع سيلان الأنف وزيادة تدفق الأكسجين إلى الرئة.

ما هي اسباب الاصابة المتكررة بالزكام؟

ما هي اسباب الاصابة المتكررة بالزكام؟
غالباً ما يصاب الشخص بنوبات متكررة من الزكام أو نزلات البرد بصورة عامة؛ بسبب ضعف الجهاز المناعي أو التعامل مع شخص مصاب بالبرد، كما يعتبر أيضًا بداية فصل الخريف والشتاء سبباً رئيسياً في الإصابة المتكررة بالزكام؛ لذلك يفضل أن يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة قدر الإمكان.

هل الليمون علاج الزكام؟

هل الليمون علاج الزكام؟
يساعد الليمون على قتل البكتيريا والفيروسات ومنع انتشار العدوى مع تقليل السعال وتجفيف الأنف؛ وبالتالي منع الزكام أو سيلان الأنف، حيث يمكن تناوله على شكل مشروب دافئ أو إضافته إلى السلطات وكذلك الحساء، لكن يجب عدم الإكثار منه بصورة مبالغ فيها لتفادي حموضة المعدة.

تعليقات

  1. F*ckin’ tremendous things here. I am very glad to peer your post. Thanks a lot and i’m having a look ahead to contact you. Will you please drop me a e-mail?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *