أدوية تساعد على طرد المخدرات من الجسم

أدوية تساعد على طرد المخدرات من الجسم تمنع ظهور أي آثار جانبية خطيرة على ضغط الدم وفي نفس الوقت تمنع الأعراض المزعجة الخاصة بانسحاب المواد المخدرة، حيث يحتاج كثير من الأشخاص إلى إدخال بعض المواد الطبية أو الطبيعية بعد التوقف عن تعاطي المخدرات لتنظيف الجسم من السموم بطريقة آمنة.

أدوية تساعد على طرد المخدرات من الجسم

يمكننا ذكر أفضل أدوية تساعد على طرد المخدرات من الجسم في النقاط التالية:-

دايجستين Digestin

  • يعتبر دايجستين أحد أشهر أدوية تساعد على طرد المخدرات من الجسم ومن اشهر العقاقير الطبية التي تساعد على تسريع هضم الطعام والتخلص من مشكلة الغازات أو التقلصات التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • يعمل أيضًا على سرعة التخلص من تأثير المخدرات دون ظهور أي أعراض جانبية مزعجة، وذلك من خلال تناول قرص واحد ثلاث مرات بجانب وجبات الطعام.

دواء كلونيدين Clonidine

  • يشتهر دواء كلونيدين بقدرته على خفض ضغط الدم ومنع حدوث مضاعفات صحية خطيرة ناتجة عن إرتفاع الضغط، لكنه في نفس الوقت يصف للتخلص من تأثير المخدرات في الجسم ويعد من افضل أدوية تساعد على طرد المخدرات من الجسم.
  • يجب أن يتم استشارة الطبيب أولاً قبل تناول دواء كلونيدين؛ وذلك في حال الإصابة بأي من الأمراض العضوية المزمنة ولكي يتم تحديد الجرعة بدقة.

المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

يمكن تناول بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد على تقليل تأثير المخدرات في الجسم، فنجد أبرزها:-

  • يعتبر عصير البقدونس أحد أفضل المشروبات التي تساعد على التخلص من تأثير المواد المخدرة في الجسم بطريقة آمنة، وذلك من خلال خفق أوراق البقدونس في محضر الطعام وتناولها مرتين يومياً.
  • يساهم أيضًا مشروب الزنجبيل مع الليمون على تقليل تركيز المخدرات في الجسم، حيث يتم إضافة شرائح من الزنجبيل الطازج إلى كوب من عصير الليمون الساخن.
  • يساعد خل التفاح على تسريع تخلص الجسم من السموم المتراكمة في الدم بالإضافة إلى تقليل تأثير المخدرات، حيث يتم تناول كوب من الماء الدافئ مضاف إليه ملعقتين من خل التفاح المركز.

اقرأ أيضا: جلوكوفاج 1000 للتخسيس| فوائده وأضراره وفاعليته في إنقاص الوزن

خل التفاح
خل التفاح

تجربتي مع تنظيف الجسم من السموم المخدرات

يمكننا الآن مشاركة تجارب بعض الأشخاص مع تنظيف الجسم من تأثير سموم المخدرات، فنجد مثلاً:-

  • يشير م.ح إلى تجربته مع مشروب مغلي أوراق الريحان في التخلص من آثار المخدرات، وذلك من خلال تناول كوب واحد مرتين يومياً قبل وجبة الغداء والعشاء.
  • يذكر أيضًا س.ف إنه استطاع التخلص من سموم المخدرات في الجسم عن طريق المواظبة على مشروب حبة البركة والعسل الأبيض لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.
  • يحكي أيضًا أحد المتعافين من تعاطي المخدرات عن تجربته مع عصير التوت البري في سرعة التخلص من أثر الحبوب المخدرة في جسده مع تعويض نسبة الأملاح المعدنية التي تم خسارتها طوال فترة التعاطي. 

أدوية تساعد علي التخلص من المهدئات

يمكن تناول بعض العقاقير الطبية تحت إشراف الطبيب من أجل التخلص من تأثير المهدئات، فنجد مثلاً:-

بريجابالين Pregabalin

  • يمتاز دواء بريجابالين بقدرته على التخلص من الأعراض الانسحابية المصاحبة لتناول المهدئات، كما يوصف أيضًا من قبل الأطباء للتحكم في نوبات الصرع وتقليل عدد مرات ظهورها.
  • يجب أن يتم استشارة الطبيب أولاً قبل تناول ذلك الدواء، حيث تتوافر منه عدة تركيزات تبدأ من 50 ملجم وتصل إلى 300 ملجم.

ريفوتريل Rivotril

  • يحتوي دواء ريفوتريل على مادة كلونازيبام المعروفة بتأثيرها الفعال على الجهاز العصبي؛ حيث تساعد على زيادة الشعور بالاسترخاء دون الحاجة إلى تناول المهدئات الادمانية الأخرى.
  • يساهم أيضًا ذلك الدواء في علاج اضطرابات الهلع والقلق التي تصيب بعض الأشخاص عند التوقف عن تناول الحشيش، لكن يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب.

قد يهمك: دواء لتسكين الم الكلى مع افضل طرق تخفيف ألم الكلى في المنزل

ريفوتريل Rivotril
ريفوتريل Rivotril

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

أما عن أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات فهي كالآتي:-

  • يستمر تأثير المخدرات في الجسم لفترة طويلة مقارنةً بالكثير من العقاقير الطبية الأخرى، حيث يتم الكشف عنه من خلال فحص مادة “الهيدروكانابينول” في الدم.
  • يمكن التخلص من تأثير تلك المادة عن طريق شرب الكثير من الماء، حيث يساعد ذلك الخلايا الدهنية غير التخلص من آثار المخدرات.
  • يعتبر أيضًا النياسين أحد أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على تنظيف البول من المخدرات، حيث يعمل على تقليل نسبة الكرياتينين التي تظهر في البول. 
  • يمكن أيضًا تناول جرعات كبيرة من فيتامين B12 الذي يؤثر على لون البول ويجعله ذو لون أصفر قاتم لاسيما إذا تم تناوله قبل اختبار البول بحوالي 4 ساعات.
أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات
أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

وصفة لسحب السموم من الجسم

يمكن تطبيق أي من الوصفات التالية لتخليص الجسم من السموم، فنجد أبرزها:-

ملح ابسوم وخل التفاح 

  • يمكن عمل حمام دافئ للقدم يعتمد على ثلاثة ملاعق كبيرة من ملح ابسوم وربع كوب من خل التفاح، حيث يتم البقاء به لمدة 10 دقائق تقريباً وسوف يتم التخلص من سموم الجسم بطريقة آمنة. أدوية تساعد على طرد المخدرات من الجسم

الليمون وأوراق النعناع 

  • يمكن أن يتم وضع أوراق النعناع مع شرائح الليمون في كوب من الماء الدافئ، حيث يتم تناوله على الريق قبل وجبة الإفطار؛ فذلك من شأنه طرد السموم من الجسم وتعزيز الشعور بالشبع.

تابع المزيد: مسكن الم الاسنان وافضل مسكن الم الاسنان و علاج الم الاسنان

مشروب التوت الأزرق 

  • يحتوي التوت الأزرق على مادة الانثوسيانين التي تساعد على تقليل حدة الالتهابات في الجسم ومنع تراكم السموم.
  • حيث يتم ذلك من خلال إحضار كمية مناسبة من التوب الأزرق ثم وضعها في محضر الطعام حيث تخفق عدة مرات متتالية ثم يحلى بالعسل الأبيض ويتم تناوله مرتين يومياً.

الخضروات الصليبية 

  • تشتهر الخضروات الصليبية باحتوائها على نسب عالية من الكبريت مثل البروكلي والقرنبيط كذلك الفجل واللفت، حيث تساهم في زيادة مضادات الأكسدة في الجسم؛ وبالتالي التخلص من السموم.

اقرأ أيضا : أفضل مضاد حيوي لالتهاب فروة الرأس وأشهر أدوية علاج تهيج بالرأس

بذلك نكون قد تعرفنا على أدوية تساعد على طرد المخدرات من الجسم آمنة تماماً على الجهاز الهضمي ولا تسبب لي خلل في ضغط الدم بالإضافة إلى بعض المشروبات الطبيعية التي تحقق ذلك الغرض دون ترك أي آثار جانبية.

الأسئلة الشائعة

هو الشئ الذي يمنع ظهور المخدرات في الجسم؟

هو الشئ الذي يمنع ظهور المخدرات في الجسم؟
يعتبر الملح أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على منع ظهور المخدرات في الجسم أثناء إجراء التحاليل الطبية، حيث يتم إضافة كمية قليلة إلى البول أو يتم الإكثار من تناول الأطعمة المملكة قبل إجراء التحليل بساعات قليلة، لكن يجب أن يتم استشارة الطبيب أولاً.

كيف تعالج المدمن على المخدرات في المنزل؟

كيف تعالج المدمن على المخدرات في المنزل؟
يمكن أن يتم معالجة مدمن المخدرات في المنزل من خلال إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن معتمد على الألياف والبروتينات مع تقليل معدل استهلاك الكافيين بصورة كبيرة ومحاولة ممارسة التمارين الرياضية البسيطة في المنزل مع تطوير أي من الهوايات أو تعلم بعض المهارات الجديدة.

هل شرب اللبن يفسد تحليل المخدرات؟

هل شرب اللبن يفسد تحليل المخدرات؟
يظن البعض خطأً أن الإكثار من شرب الحليب قبل إجراء تحليل المخدرات يساعد على إفساد النتيجة، حيث أن كثير من الدراسات أشارت أن الحليب لا يؤثر على نسبة المواد المخدرة في الجسم كذلك القهوة والخل الأبيض.