كريم لعلاج فطريات تحت الثدي في أقل من أسبوع

كريم لعلاج فطريات تحت الثدي يساعد على تقليل الحكة الجلدية والتخلص من الالتهابات وآثار الاحمرار بالإضافة إلى إزالة القشور البيضاء الناتجة عن تلك الفطريات، حيث تعاني كثير من السيدات من تلك المشكلة في فصل الصيف أو أثناء الرضاعة، فدعونا نستعرض معكم مزيد من التفاصيل حول ذلك الكريم وكيفية القضاء على تلك الفطريات.

كريم لعلاج فطريات تحت الثدي

أما عن أفضل كريم لعلاج فطريات تحت الثدي فنجده كالآتي:

كريم تيربينافين Terbinafine

  • يمتلك كريم تيربينافين فاعلية كبيرة في التخلص من الفطريات التي تظهر تحت الثدي، ويعتبر أفضل كريم لعلاج فطريات تحت الثدي، حيث يعتمد تركيبة مُطورة تخترق طبقات الجلد السطحية وتقضي على تلك الفطريات.
  • كما يستخدم في التخلص من سعفة القدم وبعض الالتهابات الجلدية التي تصيب الجلد، وذلك في حال إستخدامه من مرتين إلى ثلاثة مرات يومياً.
كريم تيربينافين
كريم تيربينافين

كريم كلوتريمازول Clotrimazole 

  • يعتمد كريم كلوتريمازول على مادة الإيميدازول الاصطناعية واسعة المجال المعروفة بقدرتها على معالجة الخمائر أو العدوى الفكرية كذلك الملاسيزية النخالية. ويعتبر كريم كريم لعلاج فطريات تحت الثدي.
  • يمتاز كريم كلوتريمازول بقدرته على تغيير نفاذية جدار الخلايا في الغشاء الخلوي؛ وبالتالي يعالج فطريات الثدي والأذن وعدوى القدم الرياضي وكذلك المبيضات المهبلية.
كريم كلوتريمازول
كريم كلوتريمازول

كريم ايكوركس Ecorex

  • يحتوي كريم ايكوركس على مادة الإيكونازول الفعالة التي تساعد على إزالة الفطريات تحت الثدي والمهبل كذلك فتحة الشرج.
  • تعتبر تلك المادة آمنة تماماً للاستخدام خلال فترة الحمل والرضاعة، يعتبركريم لعلاج فطريات تحت الثدي. حيث يستخدم مرتين يومياً من خلال وضع طبقة رقيقة على الجلد وتوزيعها بواسطة أطراف الأصابع.
كريم لعلاج فطريات تحت الثدي
كريم لعلاج فطريات تحت الثدي

ما سبب الفطريات تحت الثدي؟

بعد معرفة أفضل كريم لعلاج فطريات تحت الثدي يمكننا ذكر أهم أسباب ظهور فطريات الثدي، فنجد مثلاً:

  • تظهر الفطريات تحت الثدي نتيجة تكاثر أو نشاط الخمائر المبيضة أو ما تُعرف بـ Candida yeasts الموجودة بصورة طبيعية على سطح الجلد في مناطق الثنيات مثل تحت الإبط وتحت الثديين.
  •  إذا حدث تحفيز لتلك الخمائر مثل البقاء في بيئة رطبة لفترة طويلة فإن ذلك يؤدي إلى زيادة الحكة الجلدية أو الالتهابات الشديدة مع الشعور الدائم بالإزعاج. 
  • في حال ارتداء ملابس غير قطنية أو حمالات صدر مصنوعة من البوليستر، فإنها تساعد على زيادة الاحتكاك مع حبس العرق بين ثنايا الجلد؛ وبالتالي تزيد من فرص العدوى.
  • تصاب أيضًا كثير من السيدات اللواتي تعانين من السمنة المفرطة وزيادة نسبة الدهون في الجسم إلى فطريات الثدي؛ وذلك نتيجة للحركة الزائدة أو زيادة المنحنيات في منطقة البطن والصدر أيضًا.

شاهد ايضا: علاج الامساك – أفضل دواء ملين للامساك والتخلص منه سريعاً للأطفال والكبار

أعراض فطريات الثدي

بالنظر إلى أعراض فطريات الثدي فنجدها كالآتي:

  • الشعور بحكة جلدية شديدة أسفل الثدي ويظهر ذلك بعد التعرق أو محاولة خلع الملابس، وقد تصاب المرأة أيضًا بشعور يشبه الوخز داخل الثدي أثناء الرضاعة.
  • قد تظهر قشور بيضاء على جلد الحلمة أو أسفل الثدي بحيث تصيب المرأة بالحكة الشديدة وقد تتسبب أيضًا في ظهور رائحة كريهة تشبه الخل.
  • في بعض الحالات النادرة تصاب المرأة بالنزف أو ظهور جروح وخدوش أسفل الثدي وذلك في حال إهمال العلاج أو عدم الإلتزام بوضع الكريمات والمراهم.
  • إذا كانت المرأة مرضعة فمن الممكن أن تلاحظ عدوى فطرية على فم الرضيع أو ظهور التهابات واحمرار حول الشفاه، حيث يشير ذلك إلى انتشار العدوى.

قد يهمك: كريم لعلاج الثالول في الوجه دون ترك أي آثار جانبية

أعراض فطريات الثدي
أعراض فطريات الثدي

ما علاج التهاب الجلد تحت الثدي؟

بالنسبة إلى علاج التهابات الجلد تحت الثدي فهي كالآتي:

  • يتم استخدام المضادات الحيوية الموضعية مثل (ميكونازول، نيستاتين، هيدروكورتيزون…) لكن يجب أن يتم استشارة الطبيب إذا كان الأمر يتعلق بوجود طفل.
  • الإهتمام دوماً بنظافة الجسد بحيث يتم الإستحمام حوالي ثلاثة مرات يومياً على الأقل؛ حتى يتم التخلص من آثار العرق على الجلد مع استخدام المناشف القطنية.
  • ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من القطن 100%؛ حتى تساعد على امتصاص العرق والابتعاد تماماً عن الملابس المصنوعة من الساتان أو تحتوي على ألياف صناعية.
  • الحرص على غسل الملابس والشراشف على درجات حرارة عالية؛ حتى تضمن قتل البكتيريا والفطريات مع ضرورة غسلها بعيداً عن الملابس الأخرى.

قد يهمك ايضا: مرهم لعلاج الجدري المائي للتعافي السريع دون آثار جانبية

علاج فطريات الثدي بالاعشاب

يمكن معالجة فطريات تحت الثدي من خلال بعض الوصفات الطبيعية التي تعتمد على الأعشاب وتعتبر بديل كريم لعلاج فطريات تحت الثدي ، فنجد أبرزها:

عشبة الروزماري

  • تحتوي عشبة الروزماري أو إكليل الجبل على عدد من المركبات الطبيعية التي تساهم بصورة كبيرة في قتل الفطريات بصورة عامة والفطريات التي تصيب الثدي بصورة خاصة.
  • تستخدم من خلال وضع ملعقتين من أوراق الروزماري المجففة في كوب من الماء المغلي وتركها لمدة ليلة كاملة ثم تصفيتها جيداً ودهن منطقة أسفل الثدي بذلك الخليط.

أوراق شجرة الشاي 

  • تمتلك أوراق شجرة الشاي خواص مضادة للبكتيريا والفطريات كما كانت تستخدم بصورة كبيرة في الطب الشعبي القديم للقضاء على فطريات الأظافر والقدم.
  • يمكن استخدامها من خلال نقع أوراق شجرة الشاي في أي من الزيوت النباتية لمدة 3 أيام، ثم تصفيتها جيداً ودهن منطقة تحت الثدي بها، لكن يفضل استشارة الطبيب أولاً.
علاج فطريات الثدي بالاعشاب
علاج فطريات الثدي بالاعشاب

علاج العرق تحت الثدي

يمكن التخلص من زيادة التعرق تحت الثدي لتفادي الإصابة بالفطريات من خلال إتباع النصائح التالية:

  • تجنب بعض الأطعمة التي تسبب زيادة التعرق أو تهيج الجلد مثل الأطعمة الدسمة أو المالحة كذلك الحارة واستبدالها بالألياف الطبيعية والبروتينات الصحية.
  • الإعتماد على الكمادات الباردة من مرتين إلى أربعة مرات يومياً وذلك لمدة 5 دقائق، حيث تساعد على تقليل الشعور بالألم والتخلص من مشكلة التعرق أولاً بأول.
  • محاولة استخدام بعض الزيوت الطبيعية قبل النوم مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، حيث يعمل ذلك على زيادة ليونة المنطقة، كما يمكن إضافة ملعقة من الزبادي إليها.
  • في حال تنفيذ التعليمات السابقة لكن دون جدوى فإنه يفضل الرجوع إلى الطبيب المختص؛ لكي يتم التأكد من صحة الجلد وتحديد أسباب التعرق ثم وصف العلاج المناسب.

كريم لعلاج فطريات تحت الثدي، حيث تشير كثير من الدراسات الحديثة أن تلك الفطريات تنشط بفعل الرطوبة الزائدة ويمكن التخلص منها عن طريق بعض المواد المقاومة لتلك الخمائر المُبيضة.

قد يفيدك: مكمل غذائي للأطفال لزيادة الوزن -أفضل 10 أنواع مكمل غذائي للأطفال لزيادة الوزن

الأسئلة الشائعة

كيف يكون شكل الفطريات على الثدي؟

كيف يكون شكل الفطريات على الثدي؟
تأتي فطريات الثدي على شكل طبقات وردية اللون متكونة على سطح الجلد، تحمل بعض الأجزاء البيضاء أو القشور الجافة بين طياتها، وقد تصيب المرأة بالحكة والحرقان الشديد إذا ما تم ملامستها أو تعرضها للرطوبة أو العرق. 

هل فطريات الثدي خطيره؟

هل فطريات الثدي خطيره؟
لا تعتبر فطريات الثدي خطيرة على الإطلاق، حيث إنها تعتبر عملية طبيعية نتيجة زيادة نشاط البكتيريا المتواجدة على سطح الجلد، لكنها قد تتحول إلى التهابات شديدة إذا لم يتم علاجها بصورة صحيحة خلال وقت قصير من ظهورها.

كيف اوقف انتشار الفطريات؟

كيف اوقف انتشار الفطريات؟
يمكن إيقاف إنتشار الفطريات من خلال الحرص على تنظيف الجلد بالماء الفاتر بصورة مستمرة وارتداء ملابس قطنية نظيفة، بالإضافة إلى استخدام الكريمات الملطفة للجلد والتي تعمل على امتصاص الرطوبة الزائدة، فضلاً عن تناول المضادات الحيوية الفموية.