كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس؟ طرق مضمونة

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس؟ يعاني كثير من المستخدمين من مشاكل التجسس أو المراقبة على أجهزة الأندرويد أو الآيفون عن طريق الواتس اب؛ لذلك قمنا بتجميع كافة التفاصيل حول طريقة كشف مراقبة الجوال وكيفية إلغاء المراقبة.

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

أما عن سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس فيمكننا الإجابة عنه في السطور التالية: –

  • إذا لاحظ المستخدم أن هناك بعض الرسائل يتم فتحها من خلال إظهار إشعار تمت القراءة أو Seen على الرغم من عدم فتحها أو العلم بها من قبل.
  • إضافة بعض المستخدمين أو وجود بعض الرسائل أو العبارات التي تمت كتابتها بواسطة شخص آخر.
  • سماع بعض الأصوات أو حدوث مداخلات هاتفية مع مستخدمين آخرين عند إجراء مكالمة عبر الواتساب.
  • وجود بعض المحادثات النصية أو التسجيلات الصوتية بينك وبين أحد الأصدقاء لكنك لم تقم بها بالفعل، فقد يكون ذلك إنذار بوجود شخص يراقبك أو يتجسس على هاتفك.

كيف الغي مراقبة الواتس اب

يمكنك إلغاء مراقبة الواتس اب، من خلال إتباع الخطوات التالية: –

  • في البداية يجب عليك تسجيل الخروج من الأجهزة التي تستخدم الواتساب من خلالها لا سيما أجهزة الويب.
  • سوف يتم اختيار جهاز واحد مثل الهاتف المحمول، حيث يتم تسجيل الدخول على الواتس اب من خلاله، ثم النقر على زر الإعدادات.
  • يمكنك اختيار الحساب أو Account ثم التحقق، وسوف يتطلب منك التطبيق إدخال رقم سري يتألف من 6 أرقام مختلفة.
  • يجب عليك إختيار أرقام مختلفة يصعب تخمينها أو الحصول عليها بواسطة فريق الهاكرز، ثم النقر على خيار التأكيد المتواجد أدنى الصفحة.
  • في النهاية يمكنك إعادة التسجيل في البرنامج بالرقم السري الجديد وكذلك مختلف الأجهزة الأخرى التي تستخدم الواتساب من خلالها.

شاهد ايضاً: كيفية معرفة مواصفات جهاز الكمبيوتر بدون برامج؟

كيف الغي مراقبة الواتس اب
كيف الغي مراقبة الواتس اب

كيف اعرف ان جوالي مراقب سامسونج

بعد مطالعة كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس يمكننا ذكر بعض الملاحظات التي يمكن من خلالها التأكد أن الجوال السامسونج مراقب، سواء كان الواتساب أو أجهزة التواصل الاجتماعي الأخرى، فنجد مثلًا: –

استهلاك البطارية

يلاحظ بعض مستخدمي هواتف سامسونج والتي أصيبت بفيروسات تجسس، أن الهاتف يستهلك بطارية أكثر من المعتاد؛ مما يؤدي إلى تكرار مرات الشحن على مدار اليوم.

تغيير في درجة حرارة الهاتف

تتغير درجة حرارة الهاتف الذي تعرض للتجسس بصورة ملحوظة، بحيث يلاحظ المستخدم أن الهاتف ترتفع درجة حرارته على الرّغم من عدم استخدامه أو توصيله بالكهرباء.

تحميل بعض البرامج

قد يتفاجأ كثير من مستخدمي هواتف السامسونج التي تمت مراقبتها إلى تحميل بعض البرامج على الهاتف دون علمه بذلك، فضلاً عن غلق وتشغيل الهاتف عدة مرات أثناء الاستخدام.

بطء أداء الهاتف 

يعاني المستخدمين من بطء الهاتف او تراجع أداؤه أثناء الاستخدام؛ وذلك لما تتضمنه برامج التجسس من ملفات وارتباطات تؤثر سلبًا على أداء الرامات أو الذاكرة الداخلية.

هل من الممكن التجسس على الواتس اب؟

بالطبع، يمكن التجسس على الواتساب من خلال بعض هجمات القرصنة، التي يقوم بها الكثير من الهاكرز؛ ولكي يتم اكتشاف ذلك، يمكنك إتباع الخطوات التالية: –

  • يمكنك الدخول عبر حسابك على الواتس اب من خلال جهاز الكمبيوتر، ثم أنقر على اعدادات الواتس، ثم النقر على أيقونة الكود المتواجدة أعلى الصفحة.
  • يمكنك استخدام كاميرا الهاتف المحمول، حتى يتم عمل قراءة الكود أو ما يطلق عليها Scan Code.
  • في حال ظهور الرقم الخاص بك عند إجراء المسح على الكود، ففي تلك الحالة تشير إلى عدم تعرضك للتجسس أو المراقبة.
  • إذا ظهر رقمك أكثر من مرة أو معه عدة أرقام أخرى ففي تلك الحالة تشير إلى تعرضك للتجسس، لذلك يجب عليك توخي الحذر.

اقرأ المزيد: كيفية تغيير دقة الشاشة لهواتف سامسونج S23 ألترا لحماية بطاريتك

هل من الممكن التجسس على الواتس اب؟
هل من الممكن التجسس على الواتس اب؟

كيف أستطيع قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب؟

هناك عدة طرق يمكن من خلالها قراءة أو استعادة الرسائل المحذوفة من الواتساب، فنجد مثلاً: –

الطريقة الأولى

 تتمثل في التخلص من تطبيق الواتس اب من خلال الضغط مطولاً على التطبيق حتى تظهر أيقونة الخيارات يمكنك النقر على إزالة البرنامج أو إلغاء التثبيت.

 يتم إعادة تحميل البرنامج مرة أخرى عن طريق الدخول على جوجل بلاي Google Play ثم النقر على زر التثبيت، بعد ذلك سوف يتطلب منك الموافقة على استعادة النسخة الاحتياطية أو عمل Backup؛ لكي يتم استعادة المحادثات والرسائل المحذوفة يمكنك حينئذ الضغط بالموافقة.

خلال ثوانِ معدودة سوف تجد كافة الرسائل المحذوفة تم استرجاعها مرة أخرى، يمكنك هنا قراءتها أو الاحتفاظ بها حسب الرغبة.

الطريقة الثانية

يمكنك تحميل تطبيق Notification History Log الذي يمكن المستخدمين من قراءة الرسائل المحذوفة، وذلك من زيارة متجر Google Play ثم كتابة اسم التطبيق في أيقونة البحث وذلك من خلال الضغط على زر التثبيت.

بعد تشغيل التطبيق على جهازك يمكنك الانتقال إلى زر الإشعارات ثم خيار الرسائل المحذوفة وسوف تتمكن من قراءة الرسائل بكل حرية.

أهم مزايا تطبيق الواتساب

ذكرنا سابقاً كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس والآن يمكننا معرفة أهم مزايا تطبيق الواتساب، فنجد مثلاً: –

إنشاء مجموعات الأصدقاء

يقدم تطبيق الواتس اب ميزة إنشاء المجموعات بسهولة كبيرة، دون الحاجة إلى إجراء خطوات معقدة كما هو الحال في كثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وضع التخفي

يمكن وضع التخفي المستخدمين من إجراء المحادثات أو المكالمات وفي نفس الوقت لا يستطيع الأصدقاء ملاحظة تفاعلك أو وجودك، كما يمكن أيضًا قراءة الرسائل دون الحاجة إلى فتح الشات أو المحادثة الخاصة بالطرف الآخر.

مشاركة الموقع

يمكن تطبيق الواتساب المستخدمين من مشاركة الموقع مع أكثر من صديق في نفس الوقت، وذلك من خلال اختيار فترة زمنية تختلف بين 15 دقيقة أو ساعة أو 8 ساعات.

تثبيت المحادثات الهامة 

يساعد الواتساب المستخدمين من تثبيت المحادثات الهامة في بداية الشات؛ حتى يمنحها الأولوية في الرد ومشاهدة الرسائل أولاً بأول، ولكي يمكنك ذلك يجب عليك النقر على الجانب الأيمن من المحادثة ثم الضغط على خيار التثبيت المتواجد بالأعلى.

قد يهمك ايضاً:

كيف اعرف كم باقي قيقا موبايلي؟ وأهم الاكواد المستخدمة

الأسئلة الشائعة

هل يمكن مراقبة الواتس من شركة الاتصالات؟

هل يمكن مراقبة الواتس من شركة الاتصالات؟
لا يمكن مراقبة الواتس اب من قبل شركات الإتصالات؛ وذلك نظرًا لتحويل تلك الرسائل إلى سيرفرات تنقل إشارات مشفرة لا يمكن الإطلاع عليها ومعرفتها بالتفصيل، لكن توجد بعض محاولات القرصنة التي يقوم بها كثير من المخترقين والتي يمكن من خلالها مراقبة الواتس اب.

كيف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الواتس اب؟

كيف يمكن استعادة الصور المحذوفة من الواتس اب؟
إذا كنت ترغب في استعادة الصور المحذوفة من الواتس آب فإنه يمكنك ذلك من خلال تطبيق جوجل درايڤ Google Drive أو آي كلاود iCloud، بحيث يتم الضغط على استعادة البيانات من خلال النسخة الاحتياطية، وبذلك تتمكن من العثور على الصور مرة أخرى.