دعاء قضاء الحاجة أفضل 30 دعاء قضاء الحاجة المستعجلة بسرعة رهيبة مستجابة

دعاء قضاء الحاجة أفضل 30 دعاء قضاء الحاجة المستعجلة بسرعة رهيبة مستجابة كثير منا يعتمد باستمرار على الدعاء ، سواء أردنا الاقتراب من الله والاستغفار والرحمة ، أو نسأل الله أن يلبي احتياجاتنا ، وأنا على ثقة تامة بأن الله لن يستجيب عبثًا. يجب على جميع المسلمين أن يتوجهوا إلى الله بالدعاء في السراء والضراء ، ونسأل الله في أوقات الشدة والازدهار ، ونقض الحاجة بأسرع ما يمكن لأن الدعاء يعتبر من العبادة ، بل من أعظم العبادات.

أدعية لقضاء الحوائج من القرآن الكريم والسنة

دعاء قضاء الحاجة هناك العديد من الأدعية التي يمكن استخدامها لقضاء الحوائج، ومن بينها:

1- دعاء الإستخارة: اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر (يذكر الأمر) خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر في ديني ومعاشي وعاقبة أمري، فاصرفه عني واصرفني عنه، واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به.

2- دعاء الاستغفار: أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، وأتوب إليه.

3- دعاء الهم والحزن: اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي.

4- دعاء زيادة الرزق: رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

5- دعاء الصبر والإحتساب: إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

6- دعاء العافية والسلامة: اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة ومغفرة الذنوب، اللهم أسألك السلامة والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والجوع وسوء العمر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، اللهم إني أسألك العافية في الدين والدنيا والآخرة.

هذه بعض الأدعية التي يمكن استخدامها لقضاء الحوائج، ويمكن أيضًا اللجوء إلى الأدعية الشخصية التي يختارها الفرد ويدعو بها بإخلاص وتوجه إلى الله عز وجل.

شاهد ايضا : اجمل رسائل عيد الأم 2023

دعاء قضاء الحاجة
دعاء قضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة مستجاب

دعاء قضاء الحاجة من الأدعية الشهيرة والمأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء قضاء الحاجة، وهو:

“لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّهُ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَرَبُّ الأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ”.

تستخدم هذه الكلمات لطلب قضاء الحاجة وتحقيق المنفعة في الأمور المختلفة. يجب أن يكون الدعاء بإخلاص وإيمان، ويتم تكرار الدعاء عدة مرات حتى يتحقق ما يريده الشخص.

يمكن للشخص أن يضيف بعض الكلمات إلى هذا الدعاء ليتناسب مع حاجته الخاصة، مثل قول “اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزقني حاجتي التي أرجوها وتفرج عني كربي وتيسر أمري وترفع عني بلاءي”، أو “اللهم إني أعوذ بك من شر ما وجدت وما لم يوجد، وأعوذ بك من شر ما يكون بيننا وبين خلقك”.

كما ينصح بالتوجه إلى الله عز وجل بإخلاص وصدق، وإخراج الصدقة والتصدق بما يستطيع الشخص على قدر استطاعته، والاستغفار والتوبة من الذنوب والخطايا، والصلاة والدعاء في الأوقات المستجابة كالليل والفجر والجمعة وغيرها.

يجب أن يكون الشخص واثقاً من إجابة دعائه، وأن يثق بأن الله عز وجل سيقضي له حاجته إذا كانت خيراً له في الدنيا والآخرة، وأن يحتسب الأجر ويشكر الله سواء تحقق ما يريد أم لم يحقق، فإن الله عز وجل يحب الشاكرين.

دعاء قضاء الحاجة للزواج

دعاء قضاء الحاجة من الأدعية المأثورة في قضاء الحاجة للزواج دعاء النبي صلى الله عليه وسلم الذي قاله لأحد الصحابة الذي كان يبحث عن الزواج:

“اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ مَا جَبَلْتَهَا عَلَيْهِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا، وَشَرِّ مَا جَبَلْتَهَا عَلَيْهِ” (رواه مسلم).

يمكن للشخص أن يستخدم هذا الدعاء ويتضمنه في صلاته الخاصة، ويطلب من الله عز وجل أن يرزقه الزواج الصالح والذرية الصالحة، وأن يسهل له الأمر ويجعله في ميزان حسناته.

كما ينصح بالتوجه إلى الله عز وجل بصدق وإخلاص، والاستغفار والتوبة من الذنوب والخطايا، والصدقة والتصدق بما يستطيع الشخص على قدر استطاعته، والصلاة والدعاء في الأوقات المستجابة كالليل والفجر والجمعة وغيرها.

يجب أن يثق الشخص بأن الله عز وجل يسمع دعائه وسيقضي له حاجته إذا كانت خيراً له في الدنيا والآخرة، وأن يحتسب الأجر ويشكر الله سواء تحقق ما يريد أم لم يحقق، فإن الله عز وجل يحب الشاكرين.

إضافةً إلى ذلك، يمكن للشخص أن يقوم بقراءة سورة النور والتوكل على الله بالدعاء والاستغفار، والبحث عن الزوجة الصالحة بالطرق الشرعية والمناسبة.

ويمكن أيضًا للشخص الاستعانة بالأسباب العملية للوصول إلى هدفه، مثل البحث عن فرص الزواج في الأماكن المناسبة، والالتحاق بدورات تعليمية أو تطوير الذات لزيادة فرصه في العثور على الشريك المناسب.

وفي النهاية، يجب على الشخص أن يتذكر أن الله عز وجل هو القادر على كل شيء وأنه ليس هناك قوة إلا بالله، وأن الأمر كله في يده، فعليه أن يحتسب الأجر ويعمل بجدية واجتهاد، ويتوكل على الله في جميع الأمور.

ويمكن للشخص أيضًا الاستعانة بأهل الخبرة والمعرفة في الشؤون الزوجية، مثل الأهل والأصدقاء، والتحدث إلى العلماء والمشايخ للحصول على النصيحة الصحيحة والإرشاد السليم.

وعندما يتم الزواج، عليه أن يذكر الله ويدعوه للتوفيق والسعادة في حياته الزوجية، ويحرص على التعامل بالصدق والصفاء مع شريك حياته، والعمل على تحقيق المودة والرحمة بينهما، والتقرب إلى الله عز وجل بالعمل الصالح والإحسان إلى الناس، والإكثار من الدعاء والاستغفار.

وفي الختام، يجب على الشخص الصبر والاستعانة بالله في جميع الأمور، وعدم اليأس أو الاستسلام، فإن الله عز وجل يقول في كتابه الكريم: “وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ” (البقرة: 216)، فعلى الشخص أن يثق بقضاء الله وقدره، وأن يحرص على العمل الصالح والتوكل على الله في جميع الأمور.

دعاء لقضاء الحاجة المستعجلة
دعاء لقضاء الحاجة المستعجلة

دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور من السنة

من السنن النبوية التي يمكن أن تساعد في قضاء الحوائج وتيسير الأمور هي:

قراءة دعاء الاستخارة: وهو دعاء يسأل فيه المسلم الله تعالى بالخير ويستشيره في الأمر الذي يريد اتخاذه، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “إِذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالْأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ، ثُمَّ لْيَقُلِ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ، فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلَا أَقْدِرُ وَتَعْلَمُ وَلَا أَعْلَمُ وَأَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ، اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الْأَمْرَ خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي، فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي، ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ، وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الْأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي، فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ، وَاقْدُرْ لِيَ الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ أَرْضِنِي بِهِ”.

قراءة سورة الكهف: فقد جاء في الحديث الشريف: “مَنْ قَرَأَ سُورَة الكهف في يوم الجمعة أَضاءَ لَهُ اللَّهُ مِنَ النُّورِ مَا بَيْنَ الْجُمُعَتَيْنِ”، وهذا يعني أن من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة سينال النور من الله وستساعده في تحقيق حوائجه.

  1. الاستغفار: فقد جاء في القرآن الكريم: “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا”، وهذا يعني أن الاستغفار يعد طريقة مؤثرة لتيسير الأمور وقضاء الحوائج.
  2. الصدقة: فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “تَصَدَّقْ تُصْبِحُ سَلِيمًا”، وهذا يعني أن الصدقة تساعد على تحقيق الأمور وتيسيرها، وتعد من الأسباب المؤثرة لقضاء الحوائج.
  3. الدعاء بقلب صادق ويقين كامل بأن الله سيجيب الدعاء ويستجيب له، وقد جاء في القرآن الكريم: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”، وهذا يعني أن الله تعالى يسمع دعاء المؤمنين ويستجيب لهم بإذنه، فعلينا أن نحافظ على الدعاء والإيمان بأن الله سيجيب.

شاهد ايضا : أسماء الله الحسنى

دعاء قضاء الحاجة للرزق

دعاء قضاء الحاجة من الأدعية المستحبة لقضاء الحاجة للرزق:

  1. الدعاء بالرزق: فقد جاء في القرآن الكريم “وَقُلْ رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا مُبَارَكًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ” (المؤمنون: 29)، ويمكن أن يكون الدعاء بأي كلمات يشاء المؤمن.
  2. قراءة سورة الواقعة: فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “مَنْ قَرَأَ سُورَةَ الْوَاقِعَةِ كُلَّ لَيْلَةٍ لَمْ يَحْتَاجْ إِلَى شَيْءٍ”، وهذا يعني أن قراءة سورة الواقعة يومياً يساعد على تيسير الرزق وقضاء الحوائج.
  3. الاستغفار: فقد جاء في القرآن الكريم “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا. يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا” (نوح: 10-12)، وهذا يعني أن الاستغفار يعد طريقة مؤثرة لتيسير الرزق وقضاء الحوائج.
  4. الصدقة: فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الصَّدَقَةُ تُطْفِئُ الْحَقَّ وَتَصْرِفُ مَنَّةَ الرَّبِّ”، وهذا يعني أن الصدقة تساعد على تحقيق الرزق وتيسيره، وتعد من الأسباب المؤثرة لقضاء الحوائج.
  5. العمل الصالح: فقد جاء في القرآن الكريم “وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ. وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ” (الزلزلة: 7-8)، وهذا يعني أن العمل الصالح يساعد على تحقيق الرزق وتيسيره، ويعد من الأسباب المؤثرة لقضاء الحوائج.
  6. قراءة الأذكار: فقد جاء في السنة النبوية الشريفة العديد من الأذكار التي تساعد على تيسير الرزق وقضاء الحوائج، مثل “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”، و”اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال”، وغيرها.
  7. الثبات على الصلاة: فقد جاء في القرآن الكريم “وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلَاةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلَّا عَلَى الْخَاشِعِينَ” (البقرة: 45)، وهذا يعني أن الثبات على الصلاة يساعد على تحقيق الرزق وتيسيره، ويعد من الأسباب المؤثرة لقضاء الحوائج.
  8. الإخلاص: فقد جاء في القرآن الكريم “قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ” (الأنعام: 162)، وهذا يعني أن الإخلاص في العمل يساعد على تيسير الرزق وقضاء الحوائج، ويعد من الأسباب المؤثرة لتحقيق الرزق.

أدعية قضاء أصعب الحوائج

دعاء قضاء الحاجة هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن تقضي أصعب الحوائج، ومن أهمها:

  1. دعاء الإمام علي (ع): “اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وبمحمد وآل محمد الطيبين الطاهرين أن تفرج همي وتسهل أمري وتقضي حاجتي وترزقني من حيث لا أحتسب”.
  2. دعاء النبي موسى (ع): “رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنْزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ”.
  3. دعاء النبي داوود (ع): “اللهم إني أعوذ بك من شرّ الحزن والحمّة وأعوذ بك من شرّ الضيق والكدر وأعوذ بك من شرّ الفقر والقلة وأعوذ بك من شرّ الغلبة والمغرم”.
  4. دعاء النبي يونس (ع): “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
  5. دعاء النبي إبراهيم (ع): “رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ”.
  6. دعاء النبي يعقوب (ع): “إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ”.
  7. دعاء النبي محمد (ص): “اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت”.

ويمكن الاستمرار في الدعاء والتضرع إلى الله بصدق وخشوع، والتوكل عليه والاستغفار له، والعمل الصالح والإحسان إلى الناس، فكل هذه الأمور تساعد على قضاء الحوائج وتحقيق الرضا والسعادة في الدنيا والآخرة.

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

دعاء قضاء الحاجة من الأدعية التي تقضي الحاجة في نفس اليوم:

1- دعاء الإمام الحسين (ع): “اللَّهُمَّ كُنْ لِي عَبْدًا صَالِحًا تُنْجِزُ لِي بِهِ حَوَائِجَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ”. دعاء قضاء الحاجة

2- دعاء الإمام علي (ع): “يَا مَنْ لَا يَتَوَانَّى الْمُلْكُ وَلَا يَخْفَى الْكُنُوزُ، يَا مَنْ يَدْفَعُ السُّوءَ عَنْ عِبَادِهِ وَيُمْنِي الْخَيْرَ، أَسْأَلُكَ بِأَنْتَهَاكَ شَرَّ هَذَا الْيَوْمِ وَتَفَوُّقَ سُعَادَتِهِ وَتَكْرِيمَ أَهْلِهِ، أَنْ تَجْعَلَنِي مِنَ الْمُفْرِجِينَ بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”.

3- دعاء النبي محمد (ص): “اللَّهُمَّ لَا سَهْلَ إِلَّا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلًا، وَأَنْتَ تَجْعَلُ الْحَزْنَ إِذَا شِئْتَ سَهْلًا”. دعاء قضاء الحاجة

4- دعاء الإمام الصادق (ع): “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْيَوْمَ حَاجَتِي فَيُسَرَّهَا لِي، وَأَسْأَلُكَ بِقُدْرَتِكَ الَّتِي لَا يَغِيبُ عَنْهَا شَيْءٌ أَنْ تَعْطِيَنِي مَا أُرِيدُ مِنْهَا، وَتَجْعَلَ كُلَّ أَمْرٍ فِيهِ سَعَادَتِي وَرِضَاكَ”.

5- دعاء الإمام الكاظم (ع): “اللَّهُمَّ يَا مُفْرِجَ الْكُرْبِ يَا مُجِيبَ دَعْ

دعاء قضاء حاجات الناس

من الأدعية التي تقضي حاجات الناس:

1-  “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِي قَلْبِي نُورًا وَفِي لِسَانِي نُورًا وَفِي سَمْعِي نُورًا وَفِي بَصَرِي نُورًا وَعَنْ يَسَارِي نُورًا وَعَنْ يَمِينِي نُورًا وَفَوْقِي نُورًا وَتَحْتِي نُورًا، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ”.

2- دعاء النبي محمد (ص): “اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُو فَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ، وَأَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ”.

3-  “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِاسْمِكَ الْأَعْظَمِ الَّذِي إِذَا دُعِيتَ بِهِ أَجَبْتَ، وَإِذَا سُئِلْتَ بِهِ أَعْطَيْتَ، وَإِذَا نَادَيْتَ بِهِ حَيَّيْتَ،

صلاة الحاجة

صلاة الحاجة هي صلاة مستحبة يقوم بها المسلم عندما يرغب في طلب حاجته من الله تعالى، وتعد من الصلوات الواردة في السنة النبوية. ويمكن أن يصلي الإنسان صلاة الحاجة في أي وقت يرغب في طلب حاجته من الله تعالى، إلا أن الأوقات التي توصى بها هي:

1- في أوقات الصلاة المستحبة، مثل صلاة الضحى وصلاة الوتر.

2- بعد الصلوات الفريضة، مثل صلاة الفجر وصلاة العشاء. دعاء قضاء الحاجة

3- في أوقات الليل الأخيرة، قبل صلاة الفجر. دعاء قضاء الحاجة

تتميز صلاة الحاجة بأنها صلاة مستحبة ولا تتبع بأذان ولا إقامة، ويمكن للمسلم أن يصليها بنية طلب حاجته من الله تعالى، ويصلي فيها ركعتين أو أربع ركعات بنفس النية. ويمكن للمسلم أن يتلوا فيها ما يريد من القرآن الكريم والأدعية والتسبيحات والصلوات على النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وينتهي المصلي بالتسليم.

من فوائد صلاة الحاجة هي أنها تعزز الإيمان والثقة بالله تعالى، وتنير القلب وتجعل الإنسان يشعر بالطمأنينة والاطمئنان، وتساعد في تحقيق الأمنيات والطلبات التي يطلبها المسلم من الله تعالى. دعاء قضاء الحاجة

دعاء تيسير الأمور عند أهل البيت

دعاء قضاء الحاجة هناك العديد من الأدعية التي يمكن قراءتها لطلب تيسير الأمور عند أهل البيت، ومنها:

1- اللَّهُمَّ رَدَّ كَيْدَ الْمَكِيدِينَ وَاحْفَظْ أَهْلَ بَيْتِي مِنَ الشَّرِّ وَالْفَسَادِ.

2- اللهم إني أسألك بحق أهل بيتي، وحق محمد وآل محمد، أن تيسر أمري هذا اليوم.

3- اللهم بحق آل محمد اجعل أمري يسيراً واجعل كل عسير يسيراً، وكل هم ينجلي وكل ضيق يفرج، وأسألك العفو والعافية والمغفرة.

4- اللهم بحق محمد وآل محمد، وبحق فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها، أسألك تيسير الأمر وفرج الهم والغم، وحل الكرب وتحقيق الأمل.

ويمكن للمسلم قراءة هذه الأدعية في أي وقت يريد، ومن المستحسن قراءتها في الأوقات المباركة كالفجر والعصر والليل الآخر، وكذلك بعد الصلوات الفريضة، وعند الاستيقاظ من النوم وقبل النوم، وفي أي وقت يشعر فيه المسلم بالحاجة إلى تيسير الأمور عند أهل البيت.

دعاء قضاء الحاجة وتسهيل الأمور في العمل

دعاء قضاء الحاجة هناك العديد من الأدعية التي يمكن قراءتها لطلب قضاء الحاجة وتسهيل الأمور في العمل، ومنها:

1- اللَّهُمَّ لا سَهْلَ إِلا مَا جَعَلْتَهُ سَهْلًا، وَأَنْتَ تَجْعَلُ الْحَزْنَ إِذَا شِئْتَ سَهْلًا، اللَّهُمَّ سَهِّلْ لِي أَمْرِي، وَاجْعَلْهُ قَلِيلَ الْعَسْرِ وَكَثِيرَ الْيُسْرِ.

2- اللهم يا مُفَرِّجَ الهَمِّ وَيا كاشِفَ الغُمُّ، وَيا مُجيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ، رَحِّمْنِي رَحْمَةً تُغْنِينِي بِهَا عَنْ رَحْمَةِ مَنْ سِوَاكَ. دعاء قضاء الحاجة

3- اللهم إني أسألك بحق القائلين في صلاتهم: {وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ} أن تيسر أمري في العمل وتجعله سهلاً ومباركاً. دعاء قضاء الحاجة

4- اللهم اجعل عملي في هذا اليوم مستجاباً ومباركاً، ولا تجعلني فيه من الخاسرين، واجعل كل عملي فيه خيراً ونافعاً. دعاء قضاء الحاجة

ويمكن للمسلم قراءة هذه الأدعية في أي وقت يريد، ومن المستحسن قراءتها في الأوقات المباركة كالفجر والعصر والليل الآخر، وكذلك بعد الصلوات الفريضة، وعند الاستيقاظ من النوم وقبل النوم، وفي أي وقت يشعر فيه المسلم بالحاجة إلى قضاء الحاجة وتسهيل الأمور في العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *