اذاعة مدرسية عن عيد الام 2023 كاملة مميزه وجديدة

اذاعة مدرسية عن عيد الام 2023 كاملة مميزه وجديدة مرحبًا، أهلاً بكم في إذاعة المدرسة. اليوم نحتفل بمناسبة عيد الأم، ونود أن نشارككم بعض المعلومات والأفكار حول هذا اليوم الرائع. عيد الأم هو مناسبة تحتفل بها في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم، وتكريماً لدور الأم في حياتنا. يحتفل به في الأحد الثاني من شهر مايو في الولايات المتحدة، وفي مختلف الأيام في دول أخرى.

اذاعة مدرسية عن عيد الام  تعد الأمومة هي واحدة من أروع الأشياء في الحياة، حيث يمكن للأم أن تقدم الدعم والحب والعناية لأطفالها في جميع مراحل حياتهم. وهي تعمل على تعليمهم القيم والمبادئ الأساسية، وتمنحهم القوة والثقة لمواجهة التحديات والصعوبات في الحياة. وفي هذا اليوم الخاص، يمكننا تكريم أمهاتنا وإظهار التقدير والاحترام لهن. يمكننا أن نقوم بإعداد بطاقة تهنئة أو هدية صغيرة للأم، أو القيام ببعض الأنشطة الممتعة معها. على سبيل المثال، يمكننا أن نقوم بإعداد وجبة الإفطار للأم، أو الذهاب معها في نزهة، أو ممارسة الرياضة معها. بالإضافة إلى ذلك، يمكننا أن نقدم لها بعض الكلمات الدافئة والمشجعة، والتي تعبر عن حبنا وتقديرنا لها.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الام وفضلها

اذاعة مدرسية عن عيد الام نحن اليوم نحتفل بمناسبة رائعة تحتفي بدور المرأة في الحياة، إنه عيد الأم. هذا اليوم الذي يعكس فضل وأهمية الأم في حياتنا، فهي المرأة التي ربتنا وأنجبتنا وعلمتنا معاني الحب والعطاء والتضحية. إنها الأم التي تقدم الدعم والعون لأبنائها في كل الأحوال، وتتحمل المسؤولية الكاملة عنهم، حتى وإن كان ذلك على حساب نفسها. إن الأم تتمتع بقدرات فائقة في التحليل والتفكير الاستراتيجي، حيث تستطيع مواجهة كل الصعوبات والتحديات بشجاعة وتفاؤل. اذاعة مدرسية عن عيد الام

إن الأم ليست فقط الشخص الذي يقوم بتغيير حفاضات الطفل وتسقيته، بل هي الروح التي تدفئ قلوب أبنائها وتحييها بحبها ورعايتها. ففي عيد الأم، نقدم لها احترامنا وتقديرنا وشكرنا العميق على كل الأمور الصعبة التي قدمتها لنا. اذاعة مدرسية عن عيد الام

شاهد ايضا : اجمل رسائل عيد الأم 2023 اجمل 30 مسج تهنئه عيد الام

مسجات عيد الام
مسجات عيد الام

فقرة القرأن الكريم عن عيد الام

يتضمن القرآن الكريم العديد من الآيات التي تدل على فضل وأهمية الأم والتقدير الذي يجب أن نظهره لها. ومن هذه الآيات القرآنية:

“وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا” [الإسراء: 23]

تحث هذه الآية على إحسان الولد لوالديه وتوجيه الكلمات اللطيفة لهما وعدم قول أي كلمة جارحة، ويعد ذلك من الإيمان بالله سبحانه وتعالى.

“وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ” [لقمان: 14]

تحث هذه الآية على شكر الله سبحانه وتعالى ووالديه على كل ما قدموه له من عطاء وحب، وتعد ذلك من الواجبات الإسلامية.

“وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا” [الإسراء: 24]

تحث هذه الآية على الدعاء للوالدين بالرحمة والمغفرة، وتعد ذلك من المظاهر الإيمانية العظيمة.اذاعة مدرسية عن عيد الام

إن القرآن الكريم يحثنا على تقدير واحترام الأم وتوجيه الكلمات اللطيفة لها، وإظهار المحبة والاعتناء بها، والاهتمام برعايتها ودعمها في كل الظروف. وعلينا أن نتذكر أن الأم هي شخصية هامة في حياتنا، فهي من يحملنا تحت قلبها لأشهر، وتعمل على تربيتنا وتنشئتنا، وتقدم لنا الحب والرعاية والدعم طوال حياتنا.

وبمناسبة عيد الأم، علينا جميعًا أن نقدم لها كلمات الشكر والتقدير، ونعبر لها عن مدى حبنا وتقديرنا لها، ونعد بأن نكون دائمًا بجانبها ونقدم لها كل ما يلزم لراحتها وسعادتها. فلنتذكر دائمًا أن الأم هي الجوهرة الثمينة التي تحمل في طياتها الكثير من العطاء والحب والرحمة، ولنحرص على إظهار الاحترام والتقدير لها طوال العام.

شاهد ايضا : اجمل رسائل عيد الأم 2023

فقرة الحديث عن عيد الام

اذاعة مدرسية عن عيد الام من أهم الأحداث السنوية التي تحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم هو عيد الأم، والذي يأتي كل عام في يوم 21 مارس. وقد جاء في الحديث الشريف الذي رواه الإمام البخاري عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: “الجنة تحت أقدام الأمهات”، وهذا يعني أن الجنة تكون تحت أرجل الأمهات، وأن الجنة هي جزاء البر والإحسان إلى الأمهات.اذاعة مدرسية عن عيد الام

ويعتبر الاحتفال بعيد الأم عملاً رائعاً من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقدمها المسلمون، ففي هذا اليوم يقومون بإظهار الاحترام والتقدير للأمهات وإدخال السرور والفرحة في قلوبهن. وقد جاء في الحديث الشريف الذي رواه الإمام الترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: “الوالدة أوثر”، وهذا يعني أن الوالدة هي الشخصية الأكثر أهمية في حياة الإنسان بعد الله ورسوله.اذاعة مدرسية عن عيد الام

ومن هنا، يجب علينا جميعًا أن نقدم لأمهاتنا كلمات الشكر والتقدير ونعبر لهن عن مدى حبنا وتقديرنا لهن، ونحرص على إظهار الاحترام والتقدير لهن طوال العام، لأن الأم هي الشخصية الرائعة التي تحمل في طياتها الكثير من الحب والرحمة والعطاء، والتي تستحق منا كل الاحترام والتقدير. فلنعمل جميعًا على إدخال السرور والفرحة في قلوب أمهاتنا في عيدهن، ولنتمسك بالقيم الأخلاقية الإسلامية. اذاعة مدرسية عن عيد الام

ما سبب عيد الأم؟ ومن أين نشأت هذه الفكرة؟
ما سبب عيد الأم؟ ومن أين نشأت هذه الفكرة؟

فقرة الشعر عن الأم

الأم، المخلوق العظيم، التي تلد الأرواح وتربي الأبدان، هي الشمس التي تضيء دروب الحياة، والرياح التي تملأ الأرض بالرحمة والرضا.

في حضنها تجد الراحة والأمان، وتشعر بحنانها الذي لا يضاهى، تضمد جروحك بدفئ حضنها، وتنطق بحروف تروي بها القلب المتعب.

في عينيها تجد الحب الأبدي، وفي قلبها تحمل الأسرار الكبيرة، تفهمك بلا حاجة للكلام، وتقف بجانبك في كل حالاتك.

لذا احرص على احترامها وحبها، وتقدير جهودها وتضحياتها. اذاعة مدرسية عن عيد الام

شاهد ايضا : خاتمة بحث افضل 20 خاتمة بحث تصلح لاى بحث

أحاديث شريفة تحذر من عقوق الوالدين

  1. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رضى الله في رضى الوالدين، وسخط الله في سخط الوالدين” رواه الترمذي.
  2. عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن أكبر الكبائر الإشراك بالله، والعقوق للوالدين، وكان الله تعالى يرفع القلم عن الابن حتى يبلغ سن الرشد، فإذا بلغ سن الرشد، وأبى الابن الدعاء لأبيه، كتب الله له بالإثم مثل ذنبه” رواه البخاري.
  3. عن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يدخل الجنة قاطع رحم، ولا عاق لوالديه” رواه البخاري ومسلم.
  4. عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أحب أن يبسط له في رزقه، وأن ينسأ له في أثره، فليصل رحمه” رواه البخاري ومسلم.
  5. عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا يستقبل الله صلاة عبد لا ينزع عن قلبه حقدة، ولا يقبل صلاة عبد لا يحسن صلاته، ولا يستجيب لدعاء عبد لا يبر والديه، ولا يستجيب لدعاء عبد يطيل سجوده” رواه البخاري.

أحاديث شريفة عن بر الوالدين

  1. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رضى الرب في رضى الوالد، وسخط الرب في سخط الوالد” (صحيح البخاري).
  2. عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سره أن يبسط له في رزقه، وأن ينسأ له في أثره، فليصل رحمه” (صحيح البخاري).
  3. عن أبي برزة الأسلمي رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أي العمل أحب إلى الله؟” فقال: “الصلاة على وقتها”، ثم قلت: ثم أي؟ قال: “بر الوالدين”، ثم قلت: ثم أي؟ قال: “الجهاد في سبيل الله” (صحيح البخاري).
  4. عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن أحب الأعمال إلى الله عز وجل أدومها، وإن قل، فعظمها: صلاة المكتوبة على وقتها، وبر الوالدين، والجهاد في سبيل الله” (صحيح البخاري).
  5. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أمك”، ثم قال: “ثم أمك”، ثم قال: “ثم أبوك” (صحيح البخاري).
  6. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، أي الناس أحق بحسن صحابتي؟ فقال: “أمك”، فقال الرجل: ثم من؟ قال: “أمك”، فقال الرجل: ثم من؟ قال: “أمك”، فقال الرجل: ثم من؟ قال: “أبوك” (صحيح البخاري).
  7. عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أراد أن ينظر إلى من يعصمه الله من النار، فلينظر إلى من يعصمه من والديه” (صحيح الترمذي).
  8. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سره أن يزيد في عمره ورزقه، فليصل رحمه” (صحيح البخاري).
  9. عن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فلا يؤذ والداه، ومن كان يكره أن يذل والداه، فلا يدخل الجنة” (صحيح البخاري).
  10. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاثة لا يدخلون الجنة: المسرفون، والمختلفون، والمعاندون لله ولوالديه” (صحيح الترمذي).

هذه بعض الأحاديث الشريفة عن بر الوالدين، وتؤكد أهمية احترام والتزام الأولاد بواجبهم تجاه والديهم، وأن البر بالوالدين من الأعمال الصالحة التي يحبها الله ورسوله، وتجلب النعم والبركات في الحياة الدنيا والآخرة.اذاعة مدرسية عن عيد الام

كلمة اذاعية عن الام لحفل الأمهات

اذاعة مدرسية عن عيد الام مرحبا بكم جميعًا في حفل الأمهات اليوم، الذي يحتفل بأهم شخص في حياتنا، وهي أمهاتنا الحنونات. إنه يوم مميز حيث نعبر عن حبنا وتقديرنا لأمهاتنا ونشكرهن على كل ما يفعلنه من أجلنا. اذاعة مدرسية عن عيد الام

ومن بين العديد من الصفات الرائعة التي تمتلكها الأمهات، فإن الحب والرعاية والتضحية والصبر يتصدرون القائمة. فهن يقدمن لنا العديد من الأشياء الجميلة في حياتنا، سواء كان ذلك في الرعاية اليومية أو في النصح والإرشاد.

ومع ذلك، فإن الأمهات تواجه الكثير من التحديات والصعوبات، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحتهن ورعاية أسرهن. لذلك، فإن الاهتمام بصحة الأمهات يعد أمرًا مهمًا جدًا، حيث يساعد في الحفاظ على صحتهن النفسية والجسدية، وبالتالي تمكينهن من تقديم الرعاية الأفضل لأطفالهن.

لذا، نشجع الجميع على تكريم الأمهات والاهتمام بصحتهن، وتذكيرهن بأنهن قيّمات جدًا وأننا نشعر بالامتنان والحب الشديدين تجاههن. وفي هذا الحفل الجميل، نتمنى لجميع الأمهات السعادة والصحة والنجاح في كل ما يفعلنه. شكرًا لكم على حضوركم اليوم، وكل عام وأنتن بخير!

فقرة الشعر عن الام

أمي.. قلبي وروحي وعمري كم أشتاق لحضنك وقبلتك الحانية كم تألمت وأنا بعيد عن عينيك وكم فرحت عندما رأيت وجهك المبتسم

يا أماه.. أنتِ الوردة الزاهية في حياتي والشمس التي تضيء لي طريقي أنتِ الملاذ الآمن الذي ألجأ إليه في الأحزان والأيام الصعبة

كم أنا محظوظ بأنني أملككِ أماً رائعة أنتِ التي تضحي وتعطي دون أن تنتظر المقابل أنتِ الحب الذي لا ينتهي أبداً والدعاء الذي يصل إلى السماء

يا أماه.. أنتِ الملاك الذي أرسله الله إلي لتكوني الحنان والرحمة والحب الخالد فأشكر الله دائماً على نعمة وجودكِ في حياتي وأدعوه بأن يمد في عمركِ ويحفظكِ لي طويلاً.

خاتمة بسيطة وعرض واجباتنا نحو أمهاتنا في الإذاعة المدرسية

في الختام، نود أن نشدد على أهمية احتفالنا بأمهاتنا وتقديرهن على كل ما يقدمنه لنا. فالأم هي ركن الأسرة الأساسي وهي الجوهرة النادرة التي تضفي الدفء والأمان على حياتنا. اذاعة مدرسية عن عيد الام

ومن واجباتنا نحو أمهاتنا أن نحترمهن ونقدرهن ونهتم بصحتهن ورعايتهن، كما يجب علينا تقديم الدعم اللازم لهن في جميع المجالات.

فلنبادر اليوم بتقديم بعض الهدايا الصغيرة أو الكلمات الطيبة والعناق الدافئ لأمهاتنا، كي نشعرهن بأننا نقدرهن ونحبهن.

وفي النهاية، نشكركم على الانتباه والاستماع، ونتمنى لجميع الأمهات السعادة والصحة والسلامة، وكل عام وأنتن بألف خير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *