كم سعر الغاز المسال بعد التعديل في السعودية 2023

كم سعر الغاز المسال بعد التعديل في السعودية 2023 في السعودية عام 2023، قامت حكومة المملكة العربية السعودية بإجراء تعديلات على أسعار منتجات الطاقة والمياه. وبناءً على ذلك، تمت مراجعة الأسعار المحلية لمنتجي غاز البترول السائل، وأسطوانات الغاز، والكيروسين بشكل سنوي. كم سعر الغاز المسال.

شركة النفط السعودية “أرامكو” قامت بتنفيذ العديد من التعديلات المتعلقة بأسعار منتجي غاز البترول السائل، وأسطوانات الغاز، والكيروسين. وقد بدأ تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من يوم السبت 11 يونيو 2023. وتمت هذه التعديلات على النحو التالي:

  • سعر لتر بنزين 91: 2.18 ريال سعودي.
  • سعر لتر بنزين 95: 2.33 ريال سعودي.
  • سعر لتر الديزل: 0.63 ريال سعودي.
  • سعر لتر الكيروسين: 0.81 ريال سعودي.
  • سعر لتر غاز البترول المسال: 0.90 ريال سعودي. كم سعر الغاز المسال.

وأكدت شركة “أرامكو” على أصحاب المحطات والمستهلكين ضرورة زيارة موقعها الإلكتروني لمتابعة تحديث الأسعار.

كم سعر الغاز المسال
كم سعر الغاز المسال

كم سعر الغاز المسال سعر اسطوانة الغاز في السعودية اليوم

من جهتها، قدمت شركة الغاز والتصنيع الأهلية في السعودية “غاوكو” الأسعار الجديدة لأسطوانة الغاز في السعودية، وذلك استجابةً للأسعار الجديدة التي أعلنت عنها شركة “أرامكو”. وأفاد حساب العناية بالعملاء التابع لـ “غاوكو” بأن السعر الجديد لإعادة تعبئة أسطوانة الغاز هو 18.85 ريال سعودي. ويبلغ سعر اللتر لتعبئة الخزان المستخدم 0.90 ريال سعودي. يجب الإشارة إلى أن هذه الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة، ولا تشمل تكاليف النقل من محطات التوزيع إلى نقاط البيع. كم سعر الغاز المسال.

شاهد ايضا: شروط الماجستير في جامعة الملك عبد العزيز: دليل شامل للطلاب السعوديين والأجانب

وأكدت الشركة أن نسبة الزيادة في الأسعار بلغت 9.28%، وبذلك يصبح المبلغ الإضافي 1.6 ريال سعودي. وكان السعر السابق للتر لتعبئة الخزان المستخدم هو 0.828 ريال سعودي، وتمت زيادته إلى 0.9 ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة. وبالتالي، فإن نسبة الزيادة تبلغ 8.7%، وقيمة ارتفاع سعر اللتر هي 0.072 ريال سعودي. كم سعر الغاز المسال.

يهدف هذا التعديل إلى ضمان استدامة وجودة خدمات الغاز في المملكة العربية السعودية. وتسعى الحكومة السعودية إلى تحقيق التوازن في الأسعار وتوفير الموارد اللازمة لتلبية احتياجات السوق والمستهلكين.

باستمرارها في تنفيذ التعديلات اللازمة ومراجعة الأسعار، تعزز الحكومة السعودية قطاع الطاقة وتعمل على تحسين الاستدامة البيئية وتشجيع الاستخدام المناسب للموارد الطبيعية. كم سعر الغاز المسال.

يعكس هذا التحديث الحاجة الملحة إلى تعزيز الشفافية وتقديم معلومات دقيقة للمستهلكين بشأن أسعار منتجات الطاقة. ومن المتوقع أن يكون لهذه الخطوة تأثير إيجابي على السوق وتوفير معلومات مهمة للمستثمرين والشركات المحلية والعالمية.

باستمرار العمل على تعزيز قطاع الطاقة وتحسين البنية التحتية للتوزيع، يمكن للمملكة العربية السعودية أن تحافظ على مكانتها كواحدة من أكبر اللاعبين في سوق الطاقة العالمية وأن تساهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة في البلاد. كم سعر الغاز المسال.

شاهد ايضا: شروط القبول في جامعة الملك سعود للسعوديين وغير السعوديين 1444

أسعار أسطوانات الغاز في السعودية

تحديث أسعار أسطوانات الغاز في المملكة العربية السعودية

في هذا المقال، سأقدم لكم معلومات محدثة عن أسعار أسطوانات الغاز في المملكة العربية السعودية. ستجدون أدناه تفاصيل الأسعار الجديدة التي تم الإعلان عنها من قبل شركة أرامكو السعودية.

أسعار أسطوانات الغاز في المملكة العربية السعودية

  • أسطوانة الغاز العادية بدون منظم: تبدأ أسعارها من 150 ريال سعودي.
  • أسطوانة الغاز العادية مع منظم: تبدأ أسعارها من 180 ريال سعودي.
  • أسعار أسطوانات الغاز في السعودية: تبدأ أسعارها من 170 ريال سعودي.

مواصفات أسطوانات الغاز في المملكة العربية السعودية

تتوفر أسطوانات الغاز الجديدة في نقاط البيع المختلفة بأحجام وأوزان مختلفة. هنا هي المواصفات الرئيسية لأسطوانات الغاز في المملكة العربية السعودية:

  1. الحجم الأول: سعة 26.5 لتر ووزن 11 كيلو جرام.
  2. الحجم الثاني: سعة 52.5 لتر ووزن 22 كيلو جرام.

شاهد ايضا: رابط نظام نور بدون كلمة سر وطريقة تسجيل الدخول 1444

أما عن البيع والتوزيع

أسطوانات الغاز الجديدة تتوفر في نقاط البيع المختلفة في المملكة العربية السعودية. يتراوح سعر البيع من 200 ريال سعودي إلى 400 ريال سعودي، وذلك حسب النقطة والموقع. كم سعر الغاز المسال.

الفوائد المتعددة للغاز المسال

يحتوي الطن الواحد من الغاز المسال على 49 مليون وحدة حرارية، وهو ما يجعله خيارًا مثاليًا للاستخدامات المختلفة. يتميز الغاز المسال بكفاءة حرارية عالية نظرًا لارتفاع نسبة الهيدروجين الموجود فيه. على سبيل المقارنة، يحتوي طن النفط على 39 مليون وحدة حرارية فقط.

شاهد ايضا: أفضل معرض سيارات في الرياض للسيارات الجديدة والمستعملة 2023

أفضل عروض المجدوعي للسيارات 2023: تعرّف على تفاصيلها ومزاياها

الاستنتاج

باعتبارها شركة النفط الوطنية في المملكة العربية السعودية، تعمل أرامكو جاهدة لتلبية احتياجات السوق المحلية لأسطوانات الغاز. يمكن للمستهلكين الاعتماد على جودة وكفاءة أسطوانات الغاز المتاحة في المملكة، والتي تعد خيارًا مثاليًا للاستخدام المنزلي والصناعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *